الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد:تخصيص 17 ألف فدان لمشروع الظهير الزراعي

24-5-2018 | 14:28

قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط إن المحافظة خصصت حتى الآن مساحات تقدر بـ17 ألف فدان لمشروع الظهير الزراعي بالقرى الذي يتم تنفيذه على مستوى مراكز المحافظة الخمسة؛ بهدف توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة. 

وأضاف الزملوط - في بيان اليوم الخميس- أنه سيتم توفير فرص العمل من خلال توزيع قطع أراض تتراوح مساحاتها بين 3 و5 أفدنة لكل شاب لم يحصل على وظيفة حكومية لزراعتها وإقامة مشروعات عليها تشمل مشاتل وصوب زراعية وتسمين ماشية ومناحل عسل وعنابر للدواجن.

وتابع أن صندوقي استصلاح الأراضي والبنك الزراعي المصري وتحيا مصر سيدعمان هذا المشروع بتوفير قروض ميسرة للشباب للبدء في التنفيذ، وأن المساحات التي تم تخصيصها وتوزيعها على الشباب حاليا مجرد بداية فقط وستتم زيادة المساحات تباعا.

ولفت الزملوط إلى أن المشروع يهدف إلى حصر جميع المساحات الصحراوية التي تقع بين القرى وذلك بهدف استغلالها بشكل تنموي عن طريق استصلاحها وطرحها أمام الشباب لزراعتها؛ للقضاء على البطالة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الخضر والفاكهة واللحوم، منوها بأن هناك أكثر من 7 قرى استفادت من المشروع عن طريق توزيع الأراضي على المستفيدين بنظام القرعة العلنية.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالوادي الجديد منتصر عبد الرحيم: " إن الجهاز قام بتمويل مشروعات شملت أنشطة تجارية وحيوانية وخدمية خلال أبريل الماضي بقيمة إجمالية 919ر2 مليون جنيه.
وأضاف أن عدد المشروعات الصغيرة التي تم تمويلها من خلال الجهات الوسيطة أو من خلال الإقراض المباشر بلغ 17 مشروعا بقيمة 592ر2 مليون جنيه، وعدد المشروعات متناهية الصغر التي تم تمويلها من خلال الجمعيات الأهلية والبنوك بلغ 15 مشروعا بقيمة 326 ألف جنيه ليصبح إجمالي المشروعات التي تم تمويلها 32 مشروعا وفرت 93 فرصة عمل.