الجمعة 10 مايو 2024

قيادي بـ«مستقبل وطن»: الاندماج مع «من أجل مصر» مشروع متميز لحزب قوي وناضج

أخبار24-5-2018 | 14:41

قال محمود سعد، أمين المهنيين بحزب مستقبل وطن،  إن كل من حزب مستقبل وطن وحملة كلنا معاك من أجل مصر يمتلكون كوادر شبابية واندماجهما وقُبلة حياة سيعمل على إثراء الحياة السياسية المصرية، مضيفا أن الحملة نجحت في 6 أشهر في الاستحواذ على الشارع المصري قبيل الانتخابات الرئاسية الماضية من خلال تنظيم ونجاح في المحافظات.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجميع كان يؤكد أن الأحزاب المصرية لا تؤدي بالصورة المطلوبة لكن الكيانين كانا من أكثر الكيانات طموحا وجهدا، مضيفا أن الاندماج هو مشروع متميز لحزب قوي وناضج يسير في اتجاه إثراء الحياة السياسية وحزب قادر على اكتساب ثقة القيادة السياسية والمواطن المصري.

وأضاف سعد أن الحزب يمتلك مقرات في جميع المحافظات والحملة لديها قيادات شعبية وسيكون الحزب في ثوبه الجديد قادرا على حل مشاكل المواطنين التي تواجههم، مؤكدا أن الطموح السياسي لا حدود له لكن النجاح في تحقيقه يرتبط بالواقع والتجربة والحفاظ على وحدة الكيان والحصول على ثقة النواب والشعب.

وأوضح أن الحزب لديه أجندة للعمل خلال الفترة المقبلة لكن التنفيذ يحتاج لتأني شديد وبناء الأسس العريضة، مضيفا أن فكرة تغيير الصفة الحزبية للنواب المنضمين جدد للحزب لن تكون أزمة لأنها تحتاج لموافقة ثلثي أعضاء المجلس وهو أمر يمكن تحقيقه.

وأشار إلى أن عدد نواب الحزب رسميا لدى المجلس هم 54 نائبا إلا أنه بعد الاندماج أصبح حزب الأغلبية لكن ليس بشكل رسمي حتى يتم إخطار الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بالتشكيل الجديد حينها سيكون الأغلبية رسميا، مؤكدا التزام الحزب بعضوية ائتلاف دعم مصر تحت قبة البرلمان.

    Dr.Radwa
    Egypt Air