الخميس 30 مايو 2024

مباحث النزهة تكشف لغز سرقة أموال "رابطة الطيارين"

22-1-2017 | 12:56

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة، غموض واقعة سرقة مبالغ مالية كبيرة من داخل خزينتى شركتين بمنقطة النزهة، أحداهما تابعة لرئيس رابطة الطيارين، وتبين أن حارس عقار وراء الواقعتين.

كان اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، قد تلقى اخطارا من المقدم محمد مكاوى، رئيس مباحث قسم شرطة النزهة، بتلقيه بلاغا من محمد عبد الرحمن، 43 سنه، محامي، باكتشافه سرقة الخزينة الحديدية الخاصة بالشركة، وبداخلها مبلغ مالي قدره 71 ألف جنيه، ومائة و 12دولار أمريكي، إضافة إلى 200 ألف دينار عراقي، وشيكات خاصة بالشركة بمبلغ مليون جنيه، وأوراق ومسروقات أخرى عجز عن حصرها، ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

وبإجراء التحريات، وجمع المعلومات بمعرفة الرائد محمد جهاد سلطان، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة نصر فتحى، 42 سنة ، حارس أحد العقارات بالقرب من الشركة.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث قسم النزهة، وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط حارس العقار، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب المفتاح المصطنع، حيث نزع الخزينة وبداخلها المسروقات، وتوجه بها لمسكنه، وهناك كسر الباب الخاص بها باستخدام “آجنه حديدية وجاكوش ومفك “ والإستيلاء على ما بداخلها من مبالغ مالية.