الخميس 13 يونيو 2024

«مستقبل وطن» في ثوبه الجديد.. قيادات الحزب يؤكدون: الاندماج مع «من أجل مصر» مشروع متميز لكيان قوي وناضج ونموذج جيد لتحذوا حذوه الأحزاب.. واجتماعات مقبلة لترتيب الأولويات

تحقيقات24-5-2018 | 16:51

قيادي بـ«مستقبل وطن»: الاندماج مع «من أجل مصر» مشروع متميز لحزب قوي وناضج

الدمرداش: اندماج «مستقبل وطن» و«من أجل مصر» يثري الحياة الحزبية

شادية خضير: اندماج مستقبل وطن نموذج جيد لتحذو حذوه الأحزاب المصرية

 

أكد قيادات حزب مستقبل وطن أن قرار الاندماج مع جمعية من أجل مصر يهدف لإثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر وتقديم نموذج جيد لتحذو حذوه الأحزاب المصرية، موضحين أن تلك الخطوة تثري الحياة الحزبية وخاصة أن الكيان في تشكيله الجديد يمتلك كوادر وقيادات سياسية شعبية.


وكان حزب مستقبل وطن قد أعلن أمس عن اندماجه مع جمعية من أجل مصر بهدف إثراء الحياة الحزبية من خلال تكوين كيان قوى بقيادات تثرى العمل السياسي والاستفادة من الخبرات المختلفة، بإدخال أصحاب الخبرة مع الشباب المتحمس وتكوين ظهير سياسى قادر على طمأنه الشعب المصرى.

 

مشروع متميز لحزب قوي وناضج


قال محمود سعد، أمين المهنيين بحزب مستقبل وطن،  إن كل من حزب مستقبل وطن وحملة كلنا معاك من أجل مصر يمتلكون كوادر شبابية واندماجهما وقُبلة حياة سيعمل على إثراء الحياة السياسية المصرية، مضيفا أن الحملة نجحت في 6 أشهر في الاستحواذ على الشارع المصري قبيل الانتخابات الرئاسية الماضية من خلال تنظيم ونجاح في المحافظات.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجميع كان يؤكد أن الأحزاب المصرية لا تؤدي بالصورة المطلوبة لكن الكيانين كانا من أكثر الكيانات طموحا وجهدا، مضيفا أن الاندماج هو مشروع متميز لحزب قوي وناضج يسير في اتجاه إثراء الحياة السياسية وحزب قادر على اكتساب ثقة القيادة السياسية والمواطن المصري.


وأضاف سعد أن الحزب يمتلك مقرات في جميع المحافظات والحملة لديها قيادات شعبية وسيكون الحزب في ثوبه الجديد قادرا على حل مشاكل المواطنين التي تواجههم، مؤكدا أن الطموح السياسي لا حدود له لكن النجاح في تحقيقه يرتبط بالواقع والتجربة والحفاظ على وحدة الكيان والحصول على ثقة النواب والشعب.


وأوضح أن الحزب لديه أجندة للعمل خلال الفترة المقبلة لكن التنفيذ يحتاج لتأني شديد وبناء الأسس العريضة، مضيفا أن فكرة تغيير الصفة الحزبية للنواب المنضمين جدد للحزب لن تكون أزمة لأنها تحتاج لموافقة ثلثي أعضاء المجلس وهو أمر يمكن تحقيقه.


وأشار إلى أن عدد نواب الحزب رسميا لدى المجلس هم 54 نائبا إلا أنه بعد الاندماج أصبح حزب الأغلبية لكن ليس بشكل رسمي حتى يتم إخطار الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بالتشكيل الجديد حينها سيكون الأغلبية رسميا، مؤكدا التزام الحزب بعضوية ائتلاف دعم مصر تحت قبة البرلمان.


 ن

 

يثري الحياة الحزبية


فيما قال عبد الحميد الدمرداش، أمين السياسات والتخطيط الاستراتيجي حزب مستقبل وطن، إن اندماج الحزب مع حملة كلنا معاك من أجل مصر يثري الحياة الحزبية في مصر ويوسع قاعدة المشاركة الحزبية ويقدم نموذج يحتذى به لباقي الأحزاب، مضيفا أن مبدأ الاندماج والوصول لاتفاقات يشجع الأحزاب ذات الأيديولوجية الواحدة للتفكير في الأمر.


وأكد الدمرداش، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التجربة تقوي اللا مركزية السياسية والتوجه لجعل الحياة السياسية تقوم على حزبين أو ثلاثة تثري المجال العام، مضيفا أن تركيب الكيانين يتميز بالكفاءة والذكاء والحماس والخبرة السياسية.


وأوضح الدمرداش أن تعديلات قانون الأحزاب من المفترض أن تتضمن إلغاء الحزب غير القادر على الحصول على مقعد واحد في البرلمان، لأنه بذلك يكون لا يمتلك قاعدة شعبية جماهيرية، فلا يعقل وجود 114 حزبًا سياسيًّ في مصر والموجود في البرلمان 16 حزبًا فقط، مضيفًا أن الأيام القادمة خلال الأسبوع الجاري ستشهد اجتماعًا للحزب في شكله الجديد، لتحديد الأولويات، مشيرا إلى أن المسؤولية كبرى ولابد من وضع هيكل تنظيمي وأوليات واتخاذ خطوات تنفيذية وعملية محددة للعمل خلال الفترة المقبلة.


 

نموذج جيد للأحزاب


وقالت شادية خضير، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، إن خطوة اندماج حزب مستقبل وطن وجمعية من أجل مصر هي خطوة إيجابية ونموذج جيد نتمنى أن تحذو الأحزاب المصرية حذوه، مضيفا أن الأحزاب المصرية يجب أن تجتمع على هدف واحد لخدمة المجتمع والبلاد.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كثرة الأحزاب لعدد 104 حزب يجعلها تتشتت إنما تحولها لستة أحزاب على الأكثر واندماجها على أهداف وطنية يفيد الجمهور والمواطنين، مضيفا أن الهدف من اندماج الكيانين خدمة المواطن والحياة السياسية لكي لا تتفرق الخدمات المقدمة للمواطن والحياة السياسية.


وأضافت خضير أن حزب مستقبل وطن شبابي وله كتلة برلمانية كبيرة وجمعية من أجل مصر قامت بدور قوي وفعال خلال الفترة الماضية ولها قواعد جماهيرية، موضحا أن الحزب سيضع استراتيجية ورؤية عمل خلال الفترة المقبلة كل قطاع في تخصصه ومجاله.