الأربعاء 12 يونيو 2024

عبد المحسن سلامة: مستمر في خدمة الجماعة الصحفية

17-3-2017 | 11:14

صرح عبد المحسن سلامة، مدير تحرير جريدة الأهرام، والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين، أنه قام بعمل إنجازات ملموسة على أرض الواقع، منها إنقاذ قطعة الأرض الثانية المملوكة لنقابة الصحفيين، وتخصيص قطعة أخرى لإنشاء مستشفى النقابة.

وأضاف في تصريحات صحفية، على هامش تسجيله بكشوف الحضور بالجمعية العمومية للنقابة، أن المبارزات الانتخابية ظلت مستمرة على مدار الأيام الماضية، مما جعل وزارتي المالية والشباب والرياضة تتدخلان، وتنكران أي اتفاقات حدثت بيننا وبين أي طرف.

وتابع، بدأنا الإنجازات وسنكملها سويًا، ومستمرون في خدمة الجماعة الصحفية، والجمعية العمونية قادرة على الاختيار بحرية، وتحديد مصير ومستقبل النقابة.

تستقبل نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، جمعيتها العمومية العادية المؤجلة منذ أسبوعين، لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلسها، على مقعد النقيب و6 من الأعضاء.

ومن المقرر أن تنعقد العمومية بعد اكتمال النصاب القانوني لها، بحضور 25٪ من الأعضاء +1، ما يعني 2151 صحفي، ممن لهم حق التصويت، من المقيدين بجداول المشتغلين. وبعد انعقاد الجمعية تبدأ عملية التصويت، التي تستمر حتى مساء اليوم، لاختيار النقيب من بين 7 مرشحين، واختيار 6 أعضاء لمجلس النقابة من بين 71 مرشحًا.