الثلاثاء 23 يوليو 2024

بالفيديو.. منتخب مصر يتعادل مع الكويت وديا

25-5-2018 | 23:00

تعادل منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم، أمام نظيره الكويت، إيجابيا بهدف لمثله، في المواجهة الودية التي جمعت المنتخبين على استاد جابر الأحمد، ضمن استعدادات الفراعنة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.   

تقدم منتخب الكويت بالهدف الأول عن طريق اللاعب فهد الأنصاري في الدقيقة 6 من بداية اللقاء، في حين سجل هدف التعادل للفراعنة أيمن أشرف في الدقيقة 81.


جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وحاول لاعبو منتخب مصر الاستحواذ على الكرة، وفرض السيطرة على وسط الملعب، قبل أن يستغل الفريق الكويتي، الخطأ الدفاعي، ويحرز فهد الأنصاري، هدف التقدم للكويت في الدقيقة 6 من بداية اللقاء.

ينشط لاعبو منتخب مصر في امتلاك الكرة والسيطرة على مجريات اللعب وجاءت لهم العديد من الكرات الخطرة عن طريق شيكابالا ورمضان صبحي وعمر جابر، والتي لم ينتهِ أي منها بأهداف نتيجة التسرع وعدم التركيز في إنهاء الهجمة.

يهدأ "رتم" المباراة، في ظل تراجع منتخب الكويت للدفاع، ويحصل عمرو وردة على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، ينفذها شيكابالا، ويفضل كوكا في تحويلها إلى المرمى، قبل أن يهدر كوكا فرصة هدف محقق من تمريرة رمضان صبحي في الدقيقة 28.


وتشهد الدقيقة 30 أخطر فرص الشوط والتي أهدرها شيكابالا، بعد أن استغل خطأ فهد الأنصاري وخطف الكرة وراوغ الدفاع بمهارة، وسدد على يمين الحارس حميد الكليف، ولكن خارج المرمى. 


ويحاول لاعبو الكويت امتصاص حماس الفراعنة، من خلال دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة، وفى الدقيقة 40 يمر رمضان صبحي من وسط الملعب، ويمرر لعمر جابر الذي مرر بينية خطيرة لوردة داخل المنطقة والتي لم يحسن استغلالها، لينتهي الشوط بتقدم الكويت بهدف دون رد.   

ومع بداية الشوط الثاني، يجري هيكتور كوبر، تغييرين دفعة واحدة بنزول عبدالله السعيد وأحمد جمعة بدلا من شيكابالا وأحمد حسن كوكا.


لم يتغير الحال كثيرا وبدأ الشوط في هدوء شديد ، قبل أن يحصل الفراعنة على أول ركنية في الدقيقة 50، تنفذ دون خطورة لتخرج إلى ركلة مرمى.


وفي الدقيقة 55، يدفع كوبر بمحمود حسن تريزيجيه بديلا لعمرو وردة، بحثا عن تعزيز القدرات الهجومية للمنتخب، قبل أن يهدر فيصل الحربي فرصة الهدف الثاني للكويت، من هجمة مرتدة يخطئ فيها كريم حافظ، وينجح إكرامي في التصدى للكرة، قبل أن يخرج كريم حافظ ويحل بدلا منه أيمن أشرف. 

ينشط منتخبنا هجوميا ويمر محمود عبدالعزيز بكرة خطيرة يمرر إلى أحمد جمعة، الذي يفشل في استلام الكرة لتخرج إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 66 يدفع كوبر بورقة هجومية أخرى بنزول محمود عبدالمنعم كهربا بدلا من محمود عبدالعزيز.


ويطلق كهربا تسديدة قوية في أول لمسة ترد من الدفاع، لتعود هجمة خطيرة لمنتخب الكويت الشقيق ينجح الونشريس في إنقاذها.    

 وفي الدقيقة 74، ينقذ القائم مرمى إكرامى من هدف محقق للكويت بعدما تصدى لتسديدة خطيرة من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة سددها سلطان ببراعة. 


ويجري كوبر آخر التبديلات في الدقيقة 78 بنزول مروان محسن بدلا من رمضان صبحي.

وفي الدقيقة 81، ينجح منتخبنا في فك طلاسم الدفاع الكويتى وينجح أيمن أشرف في تسجيل هدف التعادل، بعدما ارتدت إليه الكرة من الدفاع، بعدما راوغ كهربا ببراعة وسدد في المرمى لترتد إلى أيمن أشرف ليسكنها الشباك. 


يواصل منتخب مصر محاولاته الهجومية بحثا عن هدف الفوز، ويهدر كهربا كرة خطيرة من هجمة مرتدة قادها منفردا، قبل أن يعود اللقاء إلى الهدوء مرة أخرى لينتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.