السبت 18 مايو 2024

«حي على بلدنا» على المسرح القومي.. الأحد

فن26-5-2018 | 04:44

يفتتح البيت الفني للمسرح، الأحد المقبل، الأمسية الشعرية الغنائية "حي على بلدنا"، وذلك في تمام العاشرة مساء على المسرح القومي بالعتبة.

وقال الفنان يوسف إسماعيل مدير الفرقة، في تصريح له اليوم /الجمعة/، إن العرض هو أمسية شعرية غنائية تدور حول الأجواء الرمضانية والمسحراتي التي أشتهر بها الشاعر الكبير فؤاد حداد على مدار سنين طويلة، حتى أصبح مسحراتي الوطن يشحذ الهمم ويشد العزائم من أجل تلبية نداء الوطن، وفي نفس الوقت هو الضاحك المسلي والمعين على هموم الحياة.

"حي على بلدنا" من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور،المطرب محمد عزت، رحاب رسمي، المطربة نهال، ويتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز ومحمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجي شاكر، و من إخراج أحمد إسماعيل.

وفي نفس السياق، يقام، غدا /السبت/، العرض المسرحي الجديد "أمر تكليف" من إنتاج فرقة المسرح الحديث و ذلك في تمام الساعة 9 مساء علي مسرح السلام بالقصر العيني.

وقال مخرج العرض، باسم قناوي، إن العرض يدور حول قصص إنسانية لمجموعة من الجنود علي الجبهة من مختلف طبقات المجتمع.

يذكر أن العرض يأتي ضمن مبادرة "أعرف جيشك" والتي يتبناها البيت الفني للمسرح للتعريف بإنجازات القوات المسلحة المصرية ورفع الوعي بأهمية دورها في حماية الوطن من خطر الإرهاب، حيث تتضمن المبادرة عدة فعاليات على مدار العام.

    الاكثر قراءة