السبت 18 مايو 2024

صحة الإسكندرية: استمرار المسح الطبي للأمراض غير المعدية وفيروس (سي)

27-5-2018 | 16:05

أكدت مديرية الصحة بالإسكندرية استمرار المسح الطبى الشامل للأمراض غير المعدية "الضغط والسكر" بجانب المسح الشامل لفيروس الإلتهاب الكبد الوبائي (سي)، وذلك بالقوافل الصحية بمناطق شرق وغرب المدينة، بالإضافة إلى 4 نقاط تمركز جديدة بالمراكز الصحية.


وذكرت الدكتورة عزة الفناجيلى، وكيل وزار الصحة بالإسكندرية - في بيان اليوم  الأحد  - أنه تم فحص 36 ألفا و570 مواطنا، بينهم 5655 مواطنا من خلال المراكز الثابتة، و30 ألفا و915 مواطنا منذ بدء القوافل فى جميع أماكن التمركز.


وأوضحت أن نتائج الحمض النووى الفيروسى أظهرت إصابة 1669 مواطنا بفيروس (سي)، مشيرة إلى أنه تم صرف العلاج لـ577 حالة وتحويل 723 حالة إلى مركز العلاج، فضلا عن إصابة 2493 بالسكر و1427 بالضغط، فيما يعاني 8166 شخصا من السمنة، و2251 شخصا من السمنة المفرطة.


ومن ناحية أخري، قال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية "إن نصر العاشر من رمضان وقفت فيه الأمة العربية قوية صلبة موحدة فحققت إنجازا تاريخيا، مما يتطلب منا أن نستلهم إرادة العاشر من رمضان، وروح السادس من أكتوبر، ونعمل بإخلاص وإتقان من أجل رفعة الوطن ورقيه".


وأضاف أن شهر رمضان هو شهر الصبر، والصبر أساس الانتصارات جميعها، فعظمت فيه انتصارات المسلمين ليكون شهر الانتصارات العظيمة.


وكانت مديرية أوقاف الإسكندرية قد احتفلت بذكرى نصر العاشر من رمضان، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بنشر ثقافة الاجتهاد والتفاني في الدفاع عن أرضنا وتعريف الأجيال الجديدة بالتضحيات التي قدمها جيش مصر العظيم من أجل ترابها الغالي.


    الاكثر قراءة