الأحد 23 يونيو 2024

«الأموال العامة» تضبط أفريقي بتهمة النصب عبر الإنترنت

28-5-2018 | 14:25

تمكنت لإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص أفريقي، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين عبر شبكة الإنترنت والاستيلاء على أموالهم بمنطقة قصر النيل.

 

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من "جميل . م"، مواليد 1963صاحب مصنع طوب بكفر الشيخ.. بتعرفه على سيدة من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "وزعمت امتلاكها لصندوق بداخله مبالغ مالية قدرها (10 ملايين و500 ألف دولار أمريكي) وترغب في استثمارها بالبلاد بطريقة غير مشروعة، وأن الدولارات مغطاة بمادة سوداء، وطلبت منه مبلغ مالي قدره ( 2200 دولار أمريكي) لشراء محاليل كيميائية لإزالة المادة السوداء وتحويل الأوراق إلى دولارات صحيحة.

 

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم وصورة إحدى السيدات، ثم قام بإرسال العديد من الرسائل الإلكترونية الخادعة (وهو أسلوب إجرامي معروف دوليا باسم (PHISHING) .

 

وعقب تقنين الإجراءات وفي أحد الأكمنة المعدة بدائرة قسم شرطة قصر النيل، أمكن ضبط المتهم حال تقابله مع المبلغ، وعـثر بحوزته على هاتف محمول وبداخله الشريحة التي يستخدمها في التواصل مع ضحاياه.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.