الأحد 23 يونيو 2024

محافظ القليوبية يبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

29-5-2018 | 11:16

 بحث محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي اليوم الثلاثاء مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية استعداداتهم النهائية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة .

وذكر بيان صادر عن المحافظة، أن عشماوي استعرض - خلال الاجتماع - تجهيزات مقار اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين، وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها.

وأضاف أنه تمت مناقشة بروتوكولات التعاون الموقعة بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية؛ لتوفير كافة أوجه الاستعدادات اللازمة لخروج عملية الامتحانات بالشكل المطلوب، حيث تمت مناقشة إجراءات التأمين لكافة مراحل أعمال الامتحانات، كما تمت مناقشة بروتوكول التعاون مع مديريات التموين والصحة والإسعاف والكهرباء لتوفير المتطلبات كل في اختصاصه.

وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في المحافظة يبلغ 41 ألفا و200 طالب طالبه ، ويشرف عليها 4750 ملاحظا في 86 لجنة ، لافتا إلى أن الامتحانات ستبدأ 3 يونيو وستنتهي في 30 يونيو. 


من جهته، استعرض نائب مدير أمن القليوبية خطة تأمين استلام أوراق الأسئلة من القاهرة، وتأمين مركز توزيع الأسئلة على اللجان، وتجميع أوراق الإجابة، وخطة نقل أوراق الإجابة إلى الكنترول وغيرها من الاستعدادات الأمنية المكثفة لضمان سير الامتحانات في أجواء آمنة ومطمئنة وخروجها بالشكل اللائق.