الخميس 23 مايو 2024

روسيا وبيلاروسيا توقعان على اتفاقية الاعتراف المتبادل بتأشيرات البلدين خلال كأس العالم

29-5-2018 | 16:51

وقع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ونظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي، على اتفاقية الاعتراف المتبادل بالتأشيرات بين البلدين لحضور مباريات كأس العالم لعام 2018 في روسيا ودورة الألعاب الأوروبية المقرر انعقادها في بيلاروسيا عام 2019.

وقال، أليكسي بيجان، رئيس إدارة المواطنة والهجرة في وزارة الخارجية البيلاروسية، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، إن البلدين أسسا مجموعة عمل مشتركة لتحديد آليات التعاون بالإضافة لتخصيص فريق مراقبة لرصد الإحصاءات المتعلقة بالمواطنين الأجانب الذين يسافرون إلى روسيا عن طريق بيلاروسيا.

وأشارت تاس إلى أن موسكو ومينسك يخططان لإبرام اتفاقية دائمة بخصوص الاعتراف بتأشيرات البلدين قبل كأس العالم، إلا أن الأمر ما زال قيد التفاوض.

ويُذكر أنه تم منح مشجعي كرة القدم الأجانب حق الدخول لروسيا بدون تأشيرة شريطة أن تكون لديهم تذاكر لحضور مباريات كأس العالم وبطاقات هوية المشجعين.

وبموجب الاتفاق الجديد، ستكون لدى المشجعين فرصة السفر إلى روسيا من خلال بيلاروسيا.

وأعلن وزير خارجية بيلاروسيا أن المواطنين الأجانب الذين يحملون بطاقات هوية المشجعين سيتم السماح لهم بالسفر إلى روسيا من بيلاروسيا بدءً من 4 يونيو وحتى 25 يوليو المقبلين.

وأضاف ماكي: "روسيا، في المقابل، ستمنح المواطنين الأجانب المسافرين لمينسك لحضور الدورة الثانية للألعاب الأوروبية إمكانية الدخول بدون تأشيرة".

وستعقد مباريات كأس العالم لعام 2018 من 14 إلى 15 يوليو القادم في 11 مدينة روسية من بينها موسكو وسانت بطرسبرج وقازان وكالينينجراد وسوتشي.