الأربعاء 26 يونيو 2024

في عيدها الـ84.. الإذاعي فهمي عمر: الإذاعة تحارب بالكلمة والنغم والأغنية مع مقاتليها

فن31-5-2018 | 12:48

هنَّأ الإذاعي الكبير فهمي عمر رئيس الإذاعة الأسبق ورئيس لجنة ضبط الأداء الرياضي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الإعلاميين في عيدهم الـ84، قائلا: كل عام وأنتِ بخير إذاعتي العزيزة. 
وأكد عمر، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" أن الإذاعة المصرية لها دور كبير في مسيرة الوطن نحو التقدم والازدهار على مدى تاريخها ومن فضل الله عليها أن وهبها إذاعيا قديرا مثل فاروق شوشة الذي قال إننا نتحدى ونغامر من أجل أن تكون جامعة إذاعية بالغة تنشر العلم والثقافة وهذه الأجيال لا تزال تغار عليها، لأنها عاشقة للميكروفون، وبالطبع لا تمر المناسبة ونذكر ونترحم أن الرواد الأوائل الذين شيدوا الصرح في ظروف غاية في الصعوبة وقدموا فنونا لم تكن معروفة من قبل مثل الدراما والصور الغنائية.

وأشاد الإذاعي بالدور الذي قدمه الرائد الأول للإذاعة المصرية سعيد باشا لطفي، الذي وضع سياسة تسير عليها وهي تقديم برامج مضمونها ثقافة ترسيخ وترفيه يثقف، مشيرا إلى دورها في تحرير الشعوب المقهورة حيث كانت منبرا لكل الأحرار الذين أشعلوا الثورة في بلدانهم وحاول الاستعمار إخمادها ولكن لم يستطع لإصرار الشعوب على التحرر منه. 
وتابع عمر بأن مشوار الإذاعة لا ينسي، سواء في ثورة 52 وهزيمة 67 والانتصار العظيم في السادس من أكتوبر عام 73، حيث كانت تحارب بالكلمة والنغم والأغنية مع مقاتليها تحية للإذاعة المصرية في عيدها الرابع والثمانين.