الثلاثاء 11 يونيو 2024

وزير الصناعة يبحث مع وفد إحدى كبرى شركات الإلكترونيات إقامة مشروع جديد في مصر

اقتصاد31-5-2018 | 13:42

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لقاءً موسعا مع وفد شركة فوكس كون تكنولوجي العالمية لصناعة الإلكترونيات برئاسة يي شين وانج نائب رئيس الشركة، حيث استعرض اللقاء خطط الشركة لإنشاء مشروع جديد بالسوق المصرية لتصنيع المكونات الإلكترونية وتصديرها لكبرى الشركات العالمية.

حضر اللقاء الدكتورة شيرين الصباغ الوكيل الدائم لوزارة التجارة والصناعة، والمهندس ياسر المغربي مستشار الوزير للمشروعات القومية، وعدد من قيادات وزارتي التجارة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال قابيل إن مشروع الشركة بالسوق المصرية يتوافق مع استراتيجية الوزارة للنهوض بقطاع الصناعات الهندسية بصفة عامة وصناعة الإلكترونيات بصفة خاصة، مشيرا إلى حرص الوزارة على التوسع في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية، لجعل مصر محورًا إنتاجيا وتصديريا لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأوضح الوزير أن قرار الشركة للوجود في السوق المصرىة يعكس المميزات المتعددة التي يتيحها الاستثمار في مصر والتي تشمل توافر الأراضي الصناعية المرفقة والعمالة المؤهلة وحزم الحوافز الاستثمارية الضخمة التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد، بالإضافة إلى موقع مصر المحوري بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وحوض البحر المتوسط، فضلاً عن ارتباط مصر بشبكة اتفاقيات تجارة حرة مع عدد كبير من الدول والتكتلات في العالم والتي تتيح النفاذ الحر للمنتجات المصرية إلى أسواق هذه الدول.

وأضاف قابيل أن الحكومة المصرية وصلت لمرحلة متقدمة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه خلال المرحلة الحالية والذي أسهم في توفير بنية تحتية صناعية مؤهلة وتوفير أراضٍ مرفقة لكل الصناعات، بالإضافة إلى تسهيل المنظومة الإجرائية الخاصة بإنشاء المشروعات الاستثمارية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية على تعزيز منظومة النمو الصناعي وزيادة مساهمة الصناعة في الناتج القومي الإجمالي، وذلك من خلال تطوير استراتيجيات لتعميق الصناعة المحلية وربط الصناعة بالبحث العلمي وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بمنظومة التعليم الفني والتدريب المهني.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تطوير صناعة الإلكترونيات لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية الحالية وبما يسهم في زيادة الاعتماد على المنتج المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.