السبت 1 يونيو 2024

حبس مسجل خطر انتحل صفة مستشار للنصب على المواطنين بالغربية

31-5-2018 | 14:09


كشفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، واقعة انتحال مسجل خطر صفة مستشار إعلامى بإحدى الوزارات  وقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية بزعم تخصيص قطع أراضى لهم بالغربية.


تلقى فرع الإدارة بوسط الدلتا بلاغا من 4 مواطنين  بقيام عمر. س. ع - بالحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 445 ألف جنيه نظير تخصيص قطع أراضى مبانى لهم بمحافظة الإسكندرية، ولم يفى بما وعد به وامتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.


وأكدت التحريات صحة البلاغ وأسفرت عن قيام عمر. س. ع - عامل - ومقيم بدائرة قسم شرطة ثانى طنطا بالغربية سبق اتهامة والحكم عليه فى 29 قضية " نصب، خيانة أمانة، شيك، بادعاء نفوذاً وعلاقات بالمسئولين بالجهات الحكومية منتحلاً صفة مستشار بإحدى الوزارات على خلاف الحقيقة وطلب وحصل من الشاكيين على مبالغ مالية بلغت جملتها 445 ألف جنيه نظير تخصيص قطع أراضى مبانى لهم بمحافظة الإسكندرية ولم يفى بما وعد به وامتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.


عقب تقنين الإجراءات تبين أن المتهم محبوس على ذمة قضية " تبديد " وبالعرض على النيابة العامة قررت استخراج المتهم من محبسه لسؤاله فيما هو منسوب إليه.


وفى وقت لاحق تم استخراج المتهم من محبسه وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات عقب إخلاء سبيله فى القضية المحبوس على ذمتها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.