السبت 8 يونيو 2024

نائب: تصحيح أسعار الوقود بات أمرا واقعيا

أخبار31-5-2018 | 16:14

قال النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن إعادة تصحيح أسعار المحروقات في مصر أصبح أمرا واقعيا ولا تراجع فيه، مؤكدا أن القرار المرتقب بتصحيح أسعار الوقود ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي التي بدأت قبل عامين وتنهي منتصف العام القادم.


وأضاف فؤاد لـ«الهلال اليوم» أنه بحلول منتصف عام 2019 سيتم رفع الدعم نهائيا عن المحروقات، بما يساهم في زيادة تدفق الاستثمار إلى القطاع، مشيرا إلى أن ما يحدث هو إعادة توجيه للدعم في مصر حتى يصل الدعم إلى مستحقيه، حيث يستفيد الملايين من الأثرياء بدعم الدولة على المحروقات مثلهم مثل محدود الدخل.


ولفت عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أن ما يحدث هو تصحيح لأوضاع الدعم لوصوله إلى مستحقيه وتنقيته من المستفيدين غير المستحقين، مشيرا إلى أهمية مصاحبة قرار تصحيح أسعار المحروقات بحزمة من الحماية اجتماعية تراعي الفقراء ومحدودي الدخل.


وأكد أن سياسية إقرار مظلات الحماية الاجتماعية بطيئة جدا ومتكاسلة وتساهم في سرقة الدعم والتعدي على حقوق الفقراء، مؤكدا أن قرار رفع الدعم نهائي ولا عودة فيه وهذا ما يجب أن يدركه الجميع ويتعامل معه لأنه تم إقرار خطته بالفعل قبل عمان وما يحدث ما هو إلا تطبيق له، مشيرا إلى رفع الدعم كليا سيكون بحلول منتصف عام 2019.