الجمعة 28 يونيو 2024

وزير الصحة يستقبل سفير ايطاليا لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي

أخبار31-5-2018 | 17:31

استقبل الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الخميس، "جامباولو كانتينى" سفير إيطاليا لدى مصر، وكلاوديو مارجوتينى الملحق العلمى والتكنولوجى بالسفارة، لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين في المجال الصحي، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.



أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول طلب الجانب الإيطالي بإنشاء مستشفى جامعى فى مصر، مشيراً إلى أن الوزير أوضح للجانب الإيطالى أن أى جامعة لابد أن يكون لها مستشفى جامعى لخدمة التعليم بها، وفى هذا الصدد رحب الوزير ورشح المستشفى الإيطالى التابعة لوزارة الصحة لتصبح مستشفى تلك الجامعة الايطالية.

 

وأشار"مجاهد" إلى أن اللقاء تطرق إلى تعزيز سبل التعاون فى مجال المستشفيات بين البلدين فى تخصصات معينة جارى تحديدها، حيث سيتم إجراء "فيديو كونفرانس" بين الجانبين، لافتاً إلى تحديد مستشفيي دار الشفا، والشيخ زايد للتعاون مع الجانب الإيطالى فى هذا الشأن.


ولفت " مجاهد" إلى أنه سوف يتم عقد ورش عمل بين الجانبين خلال الفترة القادمة بهدف استخدام النانو تكنولوجى فى المجال الطبى، ما يساهم فى تقديم خدمة طبية متطورة.