الأحد 30 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد أهمية الوجود في الشارع لحل مشكلات المواطنين وتوفير احتياجاتهم

31-5-2018 | 21:19

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أهمية وجود المسؤولين التنفيذيين في الشارع، لحل مشكلات المواطنين وتوفير كل احتياجاتهم وتهيئة الأوضاع المناسبة له للحياة الكريمة وممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الخميس رؤساء مجالس المدن وقطاعات الخدمات والقيادات التنفيذية، بحضور الدكتور حسام رفاعي عضو مجلس النواب، وعبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، وسعيد عرادة مساعد المحافظ لشؤون الشيخ زويد ورفح، وممثلي الأجهزة الأمنية.

وأشار حرحور إلى ما تم مؤخرا من تيسيرات وتوفير احتياجات المواطنين في مختلف القطاعات، والتركيز على المواد الغذائية والمعيشية والسلع والاحتياجات الضرورية ومستلزمات شهر رمضان وحل جزء كبير من مشكلات الوقود والمواصلات وتيسير تنقلات المواطنين بين المحافظة والمحافظات الأخرى، مؤكدا أن المحافظة وجميع أجهزة الدولة والوزارات والأجهزة المعنية لا تدخر جهدا من أجل المواطنين والعمل على تحقيق مطالبهم، مؤكدا أنه تمت الموافقة على صرف الوقود لنحو 500 سيارة أجرة تاكسي تعمل بالغاز ونحو 50 سيارة ميكروباص بهدف تيسير حركة تنقلات المواطنين، بخلاف ما يتم صرفه لسيارات الحالات الإنسانية، وأنه جار التنسيق لحل مشكلة الوقود بالتدريج تبعا للإجراءات المحددة لذلك.

وأوضح  محافظ شمال سيناء أنه تم التركيز على توفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين وتأكيد دور الأجهزة والجهات المعنية في هذا المجال.

واستعرض المحافظ مع رؤساء مجالس المدن والقطاعات الخدمية المختلفة إمكاناتهم واحتياجاتهم والمعوقات التي تواجههم في سبيل تقديم الخدمات إلى المواطنين، موجها بضرورة خدمة المواطنين في كل القطاعات والتركيز على الصحة والشباب والرياضة والثقافة والمياه والكهرباء وغيرها من القطاعات الخدمية والمعيشية للمواطنين.

وأصدر المحافظ تعليمات بتطوير مرافق الخدمات وعلى رأسها أقسام الاستقبال في المستشفيات العامة والمركزية وتوفير الأطباء والإخصائيين والأدوية والمستلزمات الطبية، لتكون جاهزة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة وقت الحاجة، مثلما حدث مع أزمة المصابين الفلسطينيين، وكذلك تطوير العمل في محطات المياه لتوفير احتياجات المواطنين في مختلف المناطق، وتوفير الحصص التموينية والمواد الغذائية للمواطنين.