السبت 18 مايو 2024

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس احتفالية افتتاح "مغارة" العائلة المقدسة بالمطرية

أخبار1-6-2018 | 10:54

قدم الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر التهنئة لجموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى دخول السيد المسيح إلى أرض مصر وبمناسبة صوم رمضان وصوم الرسل ، معتبرا أن هذه المناسبات الدينية مصدر خير وبركة لجميع المصريين.


وقال بطريرك الكاثوليك - خلال كلمته في القداس الذى أقيم صباح اليوم بكنيسة العذراء بالمطرية قبيل احتفالية مسار العائلة المقدسة وافتتاح مغارة العذراء التى تم ترميمها - إن الاحتفال بالعائلة المقدسة وقدومها إلى مصر يشمل كل الطوائف وإنه توجد كنائس عديدة تحمل اسم العائلة المقدسة.


وأضاف الأنبا إبراهيم اسحق إن معظم احتفالاتنا تقوم على أساس تمجيد اسم الله وطلب البركة لعائلاتنا وبلدنا وحفظها، لافتا إلى أن احتفال عيد دخول السيد المسيح إلى أرض مصر هذا العام يحظى باهتمام الدولة بمختلف وزاراتها المهتمة بمسار العائلة المقدسة.


وتابع قائلا، إن مسار العائلة المقدسة نأخذ منه اكثر من رسالة منها الاهتمام بالاسرة والاطفال، والاهتمام برفع شأن مصر والوقوف بقوة في مواجهة كافة التحديات التى تواجه بلادنا، مؤكدا ضرورة أن يصلى كل إنسان من أجل أن تتقدم بلادنا في مختلف المجالات ، وأنه على كل شخص أن يشعر بمسئوليته نحو تقدم وتطور بلاده.


وكان الانبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك قد ترأس صلوات القداس الإلهي بكنيسة العذراء مريم بالمطرية، وذلك بحضور قيادات وأساقفة الكنيسة على أن يفتتح البطريرك ومسئولو السياحة والآثار مغارة العائلة المقدسة بالكنيسة.


وتعتبر مغارة العذراء بكنيسة العائلة المقدسة بجوار «شجرة مريم» بالمطرية، إحدى أهم المحطات التى زارتها العائلة المقدسة، فهى أقدم شجرة فى مصر كانت تجلس تحتها السيدة العذراء.

    الاكثر قراءة