الخميس 23 مايو 2024

5 أسواق لشراء إسدال الخروج والعبايات وترينج وقفة العيد.. وشعبة الملابس: الأسعار ارتفعت 10% عن 2017

اقتصاد2-6-2018 | 14:51

لم يتبق من الزمن سوى أيام قليلة على عيد الفطر، لتجد المواطنين يتجهون إلى شراء الملابس لأولادهم من عدة مناطق بالقاهرة الكبرى، منها "وسط البلد و العتبة و وروكسي وميدان الجيزة"، تلك المناطق التي تعد الأشهر لشراء ملابس العيد.

 

ولكن في التقرير التالي نعرض المناطق البديلة لشراء ملابس العيد بأسعار رخيصة وبعيدة عن الزحمة، والتي تقل الأسعار فيها عن الأسواق الشهيرة بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10%، على ملابس الأطفال والرجالي والحريمي.

 

فارتفعت أسعار الملابس الصيفي هذا العام مقارنة بالعام الماضي، بنسبة 10% على الملابس الصيفي، حسبما أوضح رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، يحيي الزنانيري.

 

وأضاف الزنانيري في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن السوق مازال يشهد ركود خلال الفترة الحالية، متوقعا زيادة الطلب على شراء الملابس أخر أسبوع من رمضان.

 

شبرا مصر

إذا أردت شراء الملابس الداخلية والترينج المنزلي ولأدي وبناتي و حريمي ورجالي الخاصة بيوم وقفة العيد، فعليك بشبرا مصر، فهناك تتراوح أسعار الترينج ما بين 35 جنيها إلى 60 جنيها، وذلك يرجع إلى بيع التجار بأسعار الجملة، حسبما أوضح أيمن عزب، بائع "ترينج" بمنطقة شبرا مصر.

 

عزبة النخل

 

وتنخفض الأسعار في عزبة النخل عن الأسواق الشهيرة بنسبة 10%، فتتراوح البلوزة الحريمي من 40 جنيها إلى 100 جنيه حسب الخامة والنوع، والجيب تبدأ أسعرها من 100 جنيه، والبادي الكارينة 25 جنيها، و البنطلون الجينز رجالي 120 جنيه.

 

كما توجد محلات خاصة بالأحذية حريمي وأطفالي تتراوح سعرها من 25 جنيها إلى 60 جنيها حسب النوع والخامة، وكذلك الشنطة الحريمي تبدأ أسعارها من 35 جنيها حتى 200 جنيه.

 

الزيتون

وترتفع الأسعار قليلا في منطقة الزيتون عن الأسواق السابقة، نظرا لرقي المنطقة، فيوجد العديد من المولات التجارية والمحلات، فيقدم البائعين نوعية أرقى من الملابس، بجانب أن السوق جزء كبير منه يختص بالملابس الإسلامي والإسدال، وذلك بالتحديد في شارع العزيز بالله.

 

شبرا الخيمة

ويوجد في شبرا الخيمة سوق كبير خاص بالملابس، يهتم أكثر بملابس حريمي وأطفالي ، تتراوح نسبة التخفيضات وفرة الموديلات بأرخص الأسعار.

 

الوكالة

وعلى بعد أمتار من كورنيش النيل، تقع منطقة بولاق أبو العلا " وكالة البلح"، يباع فيها كل الملابس المهربة المستوردة بأسعار مخفضة تبدأ من 10 جنيهات حتى 100 جنيه، يرتد عليه كل الطبقات لشراء الماركات بأسعار مخفضة.