الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس «برلمانية المحافظين»: السيسي منح المصريين مبادرة جديدة للبناء والبقاء

2-6-2018 | 16:53

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن خطاب الرئيس السيسي، اليوم، عقب أداء اليمين الدستوري في البرلمان، بمثابة مبادرة منحها لجميع المصريين، مشيرا إلى المصريين أمامهم أكبر معركتين معركة البقاء ومعركة البناء.

وأضافت أبو السعد، لـ«الهلال اليوم» أن معركة البقاء تكمن في محاربة الإرهاب والحفاظ على بقاء ومكانة الدولة المصرية في منطقة الشرق الأوسط، التي تخوض حربا نيابة عن العالم، فالبلاد خاضت حربا على مدار الأربع سنوات الماضية وتستمر في هذه الحرب من أجل البقاء وتحقيق التنمية وسط التربصات والتحريضات الخارجية.

وأشارت إلى أن عملية البناء ليست مقصورة على الدولة فقط بل تجمل إعادة بناء الاقتصاد، مؤكدا أن الرئيس أكد على العمل واقتحام المشكلات كما كان في السابق والفترة الرئاسية الأولى.

وشددت على أن الرئيس قدم علاجا سحريا لأغلب المشكلات، وأكد أنه على رأس الفريق الإنقاذ في هذا الوطن متحملا ومشاركا في كل تحديات البلاد، لافتا إلى أن خطاب الرئيس عميق وشمل لكل القضايا التي يخوضها الوطن.

وأكدت أن الرئيس السيسي يراهن على اصطفاف الشعب المصري ويثق فيه لأبعد الحدود ويثق في قدرته على الصلابة وقوة التحمل خلال الإجراءات الاقتصادية الصعبة.

وأدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستوري أمام مجلس النواب المصري، اليوم، لبدء ولايته الثانية بعد أن تم إعادة انتخابه في شهر مارس الماضي، متفوقا على منافسة موسى مصطفى موسى، مرشح حزب الغد.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، مطلع أبريل الماضي، فوز السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لولاية ثانية وحصل على 97 بالمائة من الأصوات الصحيحة في رابع انتخابات رئاسة تعددية في تاريخ البلاد، وبلغت نسبة المشاركة 41.5 بالمائة.