الثلاثاء 4 يونيو 2024

الحوثيون يصدرون قرارا بتعيين محافظ لـ «ريمة» المحاذية للحديدة

3-6-2018 | 09:16

أصدرت جماعة الحوثي الإنقلابية في اليمن قرارا بتعيين القيادي في صفوفهم فارس الحباري محافظا لمحافظة ريمة الواقعة تحت سيطرتها، والمحاذية لمحافظة الحديدة .

وذكرت مصادر يمنية أن تعيين الحباري جاء بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني إلى تخوم محافظة الحديدة، ويجري الاعداد لاقتحامها، وهو ما اعتبر خطوة استباقية لانهيار جبهة الحديدة.

والحباري هو شيخ قبلي موال لجماعة الحوثي من أبناء مديرية أرحب في محافظة صنعاء.وتبعد محافظة ريمة عن العاصمة صنعاء بحوالي (200) كيلو متر وتتصل المحافظة بمحافظة صنعاء وجزء من محافظة الحديدة من الشمال.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم الأحد ، أنه سبق تعيين الحباري تنفيد حملة اعتقالات في صفوف شباب ريمة بتهمة التآمر والخيانة وموالاة الحكومة الشرعية والعمل مع التحالف العربي.
 

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب الحوثي عن تدشينها حملة اعتقالات في صفوف من قالت إنهم المتعاونين مع التحالف العربي. 

وأقرت الوزارة أن الأجهزة الأمنية باشرت بحملة واسعة، "لتطهير البلاد من العناصر والخلايا الإجرامية العميلة للعدوان" في إشارة إلى التحالف العربي.

وشهدت المليشيات الحوثية خسائر بشرية بعد مقتل وجرح العشرات، بينهم قيادات في قصف لمقاتلات التحالف العربي في مقر قيادة المحور بشارع المطار بمدينة الحديدة.