الأحد 19 مايو 2024

أداء السيسي اليمين الدستورية لولاية ثانية يتصدر اهتمامات الصحف الإماراتية

أخبار3-6-2018 | 10:26

سلطت صحف دولة الإمارات العربية المتحدة الصادرة، صباح اليوم الأحد، الضوء على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية رئيسا لجمهورية مصر العربية إيذانا ببدء فترة رئاسية ثانية.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" ، في افتتاحيتها تحت عنوان "الإمارات سند لمصر" أن الإمارات ستقف بكل قوة بجانب مصر إيمانا منها بأن استقرارها استقرار لكل العرب، فهذه وصية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أدى اليمين الدستورية أمس إيذانا ببدء فترة رئاسته الثانية، وينظر المصريون ومعهم العرب المحبون لمصر بتفاؤل كبير إلى المرحلة المقبلة في حياة الشعب المصري الذي تحمل فواتير باهظة من أجل أن يمر من عنق الزجاجة ويزيل آثار الإخوان الإرهابيين .

وشددت "الاتحاد" في ختام افتتاحيتها، على أن الشعب المصري بقيادة الرئيس السيسي يسير من حسن إلى أحسن في كل المجالات وقد تجاوز المرحلة الصعبة بدعم ومساندة الأشقاء وعلى رأسهم الإمارات وآن الأوان لأن يجني الثمار ويتخلص من كابوس فظيع جثم على صدره حينا من الدهر، كما أن حرب الشعب المصري ضد الإرهاب توشك أن تضع أوزارها ويتم إعلان النصر النهائي على هذه الآفة الخطيرة.


في نفس السياق ، وتحت عنوان "مصر العزيزة"، قالت صحيفة "الوطن": إن الرئيس السيسي أدى اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية في الوقت الذي استعادت فيه مصر مكانتها وموقعها الدولي الكبير وتجاوزت بوعي شعبها وحكمة قيادتها المطبات الخطرة التي عانتها قبل سنوات وسددت ضربات قاضية لجميع التنظيمات الإرهابية والتكفيرية التي حاولت الاستيلاء على السلطة في مصر وخاصة جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضافت الصحيفة، أن مصر العزيزة تمضي اليوم بثقة نحو ما فيه صالح شعبها في ظل قيادتها وصحوة جيشها وقد استعادت دفة المبادرة للقيام بكل ما يجنب مصر المخاطر ويبدد التهديدات ويقهر التحديات لأن النوايا والمخططات التي تم العمل عليها وتستهدف مصر كبيرة جدا والجميع يعرف نوايا القائمين عليها ومن الذين عملوا على تحقيقها لكنها فشلت جميعها في إحداث الفوضى والاضطرابات التي كانت تعول عليها في مصر.

وأشارت إلى أن مصر اليوم عادت لتقوم بدورها العربي وتبني قضايا الأمة والدفاع عنها وتبنيها دوليا والتأكيد على أهمية إنجاز الحلول التي تعطي الحقوق لأصحابها وتعارض بكل قوة التدخلات الخارجية في شئون الدول العربية وتؤكد ضرورة التصدي لها وتبديد نواياها والقضاء على أدواتها ولاشك أنها بالتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي انطلاقا من الحرص الشديد على الأمة قد أكدت مواقفها تلك على أرض الواقع خاصة لرفضها القاطع لأي تواجد إيراني أو تدخل في شؤون الدول العربية وضرورة تحصين الدول العربية وسياداتها وقراراتها.

وأكدت "الوطن" في ختام افتتاحيتها، أن سلامة مصر فيها سلامة للأمة فعندما تقوى وتكون بخير سيكون لذلك أفضل الأثر خاصة في ظل عالم يموج بالأحداث المتسارعة والتطورات والمستجدات وما تحمله من مخاطر وتحديات وما يعنيه ذلك في منطقة الشرق الأوسط بالتحديد البالغة التأثر والتأثير بالأحداث على المستوى العالمي برمته.