الأحد 19 مايو 2024

رئيس الاتحاد الفرنسي: زيدان لن يتولى قيادة «الديوك».. ولسنا الأفضل في العالم

3-6-2018 | 11:59

نفى رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جريت، وجود نوايا  للتعاقد مع الأسطورة منتخب بلاده زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريـال مدريد ، واستبداله المدير الفنى لمنتخب الديوك الحالي  ديديه تشامب .


وكانت تقارير صحفية قد ربطت بين رحيل زيدان ، وتوليه المسئولية الفنية لمنتخب بلاده ورحيل مواطنه  تشامب .



وقال نويل في تصريحات أبرزتها صحيفة "ليكيب": "لا توجد أي مناقشات مطروحة في هذا الشأن، زيدان رحيل عن صفوف ريـال مدريد  دون أن يكون لديه أي مشروع، وديديه لديه عقد حتى 2020".


 

وأضاف:  زيزو يتمتع بمواصفات مدرب المنتخب بشكل لا جدال فيه، يحظى بقبول الرأي العام والنتائج التي حققها تتحدث عن نفسها، لكن يجب دائما الأخذ بعين الاعتبار العقود المبرمة والنتائج، هذه الفكرة ليست مطروحة حاليا، ليس قبل 2020 أو 2022".


وأوضح لو جريت أنه قرار زيدان بالرحيل عن صفوف ريـال مدريد في التوقيت الحالي كان مفاجئة بالنسبة له ؟.


وأشار إلى  "أن أي مدرب آخر لن يكون  من السهل عليه الفوز بالتشامبيونز ليج ثلاث مرات متتالية ، لقد قرر التوقف، من يحتل هذا المنصب يواجه ضغوطا كبيرة، لانه سيكون مطالبا بالفوز دائما، إنه مدرب عظيم ولن يواجه مشكلات بشأن مستقبله".


واختتم نويل لو جريت تصريحاته عن توقعاته للمنتخب الديوك في منافسات كأس العالم : " راض عن أداء المنتخب الفرنسي قبل نحو عشرة أيام من انطلاق المونديال ، ولكن الديوك ليسوا الأفضل". مشيرا إلى أن هدف في روسيا هو الوصول لنصف النهائي.