السبت 29 يونيو 2024

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد 9 طلبات مناقشة عامة

3-6-2018 | 14:22

فوض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، هيئة مكتب المجلس لتحديد موعد لتسعة طلبات مناقشة عامة مقدمة من النواب حول عدد من القضايا الجماهيرية.


وشملت طلبات المناقشة العامة ثلاثة طلبات مناقشة عامة مقدمة من النائب بسام فليفل، حول سياسة الحكومة بشأن إضافة المواليد الجدد تلقائيا إلى بطاقات التموين، واستبدال كافة أسلاك الضغط المتوسط بكابلات أرضية داخل الحيز العمراني، وظاهرة القمامة وتأثيرها البيئي على مستوى الجمهورية. 


كما تضمنت الطلبات، طلب مناقشة عامة مقدما من النائب محمد سعد تمراز عن سياسة الحكومة بشأن انخفاض مساحة زراعة الأرز وزيادة الكمية المستوردة، إلى جانب طلب آخر من النائب فوزي فتى حول سياسة الحكومة بشأن عدم تفعيل المادة (9) من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، والمادة (27) من قانون تنظيم الهيئات الشبابية، فضلا عن طلب مقدم من النائب رزق جالي نصر الله بشأن أرقام الهواتف المحمولة غير المسجلة لدى شركات المحمول.


وشملت طلبات المناقشة العامة، طلبا مقدما من النائب سمير رشاد أبو طالب عن سياسة الحكومة بشأن حل مشاكل تزاحم السيارات في الشوارع، وطلبا آخر من النائب محمد حمدي دسوقي بشأن نقص أعداد عمال الخدمات المعاونة بجميع مدارس الجمهورية، إلى جانب طلب مقدم من النائب طارق فاروق متولي بشأن تشجيع عمليات التصدير للخارج لتحقيق النمو الاقتصادي.

    الاكثر قراءة