الأربعاء 26 يونيو 2024

مباحث التموين تشن حملات للرقابة على الأسواق بالبحيرة

3-6-2018 | 14:43

شنت مباحث إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، بإشراف العميد وجدي الصريفي، مدير مباحث التموين بمديرية أمن البحيرة، حملة مكبرة للرقابة على الأسواق والتصدي لمهربي السلع المدعمة وتجار السوق السوداء.

 

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من "حفناوي .ع.ح" 42 سنة، قائد السيارة رقم "ب و أ 3421" (نقل) ومقيم منشأة سعيد مركز دمنهور؛ لتجميعه كميات من السكر التمويني المدعم والمخصص للتوزيع على المواطنين بنظام البطاقات التموينية الذكية لبيعها بالسوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث ضُبط بحوزته كمية (500ر2) طن سكر تمويني مدعم.

 

 كما تم ضبط "محمد .ر.ع" 52 سنة، صاحب مخبز بلدي مدعم كائن بأرض أدمون قسم دمنهور لاستيلائه وتصرفه في حصة المخبز من الدقيق البلدي المدعم وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث قام بالتصرف في كمية (850) كيلو دقيق بلدي مدعم، و"عصام .ح.ع"41 سنة صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية كائن بمدينة بدر، لقيامه بتجميع أسمدة زراعية مدعمة خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعي والمخصصة للتوزيع على المزارعين بنظام الحيازات الزراعية والمحظور تداولها بالأسواق لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.. وضبط بحوزته طن أسمدة زراعية.. لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

 كما تمكنت الحملة في مجال الرقابة على الأسواق من ضبط 30 قضية تموينية "لإدارة منشأة بدون ترخيص، تجميع سلع تموينية مدعمة، تجميع مواد بترولية مدعمة، عرض سلع مجهولة المصدر، عدم الإعلان عن الأسعار، وذبح لحوم خارج المجزر الحكومي".