الخميس 13 يونيو 2024

"الفاو" وبنك الطعام يطلقان حملة توعية للحد من هدر الطعام

أخبار3-6-2018 | 19:52

 أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) في مصر ، وبنك الطعام المصري ، اليوم الأحد ، حملة توعية للحد من هدر الطعام ، انطلاقا من الرؤية المشتركة بين الجانبين بأهمية الحفاظ على الموارد الغذائية لتقليل معدلات الفقر في مصر والعالم وخلق مجتمعات خالية من الجوع.


وتم إطلاق الحملة بحضور عبدالسلام ولد أحمد المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للفاو في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وحسين جادين ممثل منظمة الفاو في مصر ، والدكتور معز الشهدي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري ، والدكتور هشام علام المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية نيابة عن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، وجوزيمو سانتوس روشا مسئول الصناعات الزراعية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الفاو، وكارميلو أرميتا من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية، ولفيف من كبار المسئولين والإعلاميين.


وتعكس الحملة المشاركة الفعالة بين بنك الطعام المصري ومنظمة الفاو لأهمية العمل المشترك من أجل مكافحة الجوع والفقر والعمل على تطبيق نماذج ناجحة على مستوى مصر للحد من هذه الظاهرة.


وقال عبدالسلام ولد أحمد - في كلمته خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة - إن منظمة الفاو تحرص على تشجيع هذا النوع من المبادرات المشتركة التي تصب في تقليل الفاقد والمهدر من الغذاء، بما ينعكس على تقليل عدد الجوعى في العالم وتحقيق الأمن الغذائي والقضاء على الجوع ، وهي من أهم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.


وأضاف "نحن في هذا الصدد نقدر الدور الذي يقوم به بنك الطعام المصري وشبكة بنوك الطعام الإقليمية في مكافحة الجوع وتوفير الغذاء للمواطنين الأكثر احتياجا عبر بروتوكولات التعاون مع الفنادق والمطاعم الكبرى على مستوى مصر وفي العديد من الدول الأوروبية".


يشار إلى أن منظمة الفاو تقود الجهود الدولية الرامية إلى التغلب على الجوع، من مقرها الرئيسي في روما ومن خلال مكاتبها المنتشرة في أكثر من 130 دولة، حيث تساعد الفاو الدول في تحديث ممارساتها الزراعية والخاصة بالغابات ومصائد الأسماك وتحسينها وضمان تغذية جيدة للجميع، بالإضافة إلى تقليل معدلات الفقر، وتولي الفاو اهتماما خاصا بتطوير المناطق الريفية.