الإثنين 1 يوليو 2024

الجيش اليمني: خسائر بشرية فادحة للحوثيين في معارك الحديدة

3-6-2018 | 21:49

أعلن الجيش اليمني، مقتل وإصابة نحو ألف من الحوثيين، في المعارك الدائرة بمحافظة الحديدة، منذ نحو أسبوعين، كما أفادت مصادر أن قيادات حوثية بارزة قتلت في غارات لمقاتلات التحالف على الحديدة.

 

ونقل موقع الجيش "سبتمبر.نت" عن مصادر ميدانية متطابقة لم يسمها قولها إن "ميليشيا الحوثي تكبدت، منذ الثلث الأخير من مايو الماضي، ما يقارب من ألف قتيل وجريح، بينهم عشرات من القيادات الميدانية".

 

وتابعت المصادر أن العشرات من عناصر الحوثيين وقعوا أسرى في يد قوات الجيش الوطني.

 

 

ومن جهته، أعلن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن أمس، عن مقتل 70 عنصراً على الأقل من ميليشيات الحوثي المتمردة في غارات لمقاتلاته، في جبهة الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة.

 

وذكرت مصادر ميدانية أن طائرات التحالف ومدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتجمعات للانقلابيين شرق مناطق المشرعي والمدمن التابعة لمديرية بيت الفقيه، وفي مناطق شمال مديرية حيس.

 

ورجحت مصادر يمنية، نقلاً عن موقع "المشهد اليمني" أن يكون من بين القتلى شقيق زعيم الحوثيين، عبدالخالق الحوثي، الذي أسندت له مهمة قيادة المعارك في الحديدة، إضافة إلى قيادات أخرى تضم كل أعضاء المنطقة العسكرية الخامسة.

 

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الرئيس عبدربه منصور هادي ترأس اليوم، اجتماعاً لهيئة مستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر ووزير الخارجية خالد حسين اليماني.

 

وأوضح هادي أن بشائر النصر تلوح في الأفق، حيث كانت البداية عدن، وستكون الخاتمة في العاصمة صنعاء بعد تطهير الحديدة وتعز من درن ميليشيات الحوثي.