السبت 1 يونيو 2024

النيابة تطعن على براءة متهمي كليب «بص أمك»

4-6-2018 | 12:06

تقدمت النيابة العامة بجنوب الجيزة بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف قسم الجيزة، والقاضي ببراءة المتهمين الثلاثة فى قضية كليب "بص أمك"، وهم كلاً من سامية عبد الغفار والشهيرة بـ"ليلى عامر" مطربة الكليب، ومجدي عبد الحليم، وسمير أحمد منتج ومخرج العمل، من الاتهامات المسندة إليهم بالتحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء العام، لما تضمنه الفيديو المصور من إيحاءات جنسية.

 

وكانت محكمة جنح قسم الجيزة قضت فى 27 فبراير الماضي، بحبس المتهمة الأولى سامية عبد الغفار بطلة الكليب سنتين مع الشغل والنفاذ وتغريمها خمسة آلاف جنيه، ومراقبة مدة مساوية للحكم، وحبس المتهم الثانى مجدي عبد الحليم حضورياً ستة أشهر مع الشغل والنفاذ، وحبس المتهم الثالث سمير أحمد ثلاثة أشهر مع الشغل، قبل أن تلغى محكمة جنح مستأنف قسم الجيزة تلك الأحكام وتقضي ببراءة المتهمين.

 

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على ليلى عامر مغنية كليب "بص أمك"، لاتهامها بخدش الحياء العام والتحريض على الفسق والفجور، ووجود إيحاءات جنسية بالأغنية.

 

وواجهت نيابة قسم الجيزة المتهمة بالفيديو كليب، وأكدت المغنية أنها من تظهر بالفيديو، لكنها أشارت إلى أنه لا يحتوى على أي ألفاظ أو مشاهد خادشة للحياء، وأمرت نيابة بحبس ليلى عامر 4 أيام.

 

 

وكان تقدم المحامي أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق ضد سمير المراغي، مخرج ومالك شركة ميديا آرت، المنتجة للأغنية بالإضافة إلى المغنية ليلى عامر، باعتباره خادشا للحياء ويحرض على الفسق والفجور.

 

وكان قال سمير المراغي منتج ومخرج فيلم "سلك عريان"، إن الأغنية الخاصة بالفيلم لا يوجد بها أي شيء مسيء، وأنه قائم على سيدة تشكو من حماتها.

 

وأضاف أن الأغنية لا يوجد بها أي خلاعة وأن الكلمة التي أثارت الجدل حول الأغنية وهي "بص أمك" إذا تم التركيز فيها سيتم فهم معناها، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اقتحام" المذاع على شاشة قناة "الحدث اليوم".

 

على جانب آخر، تبرأ مجدي عبد الحليم بطل الفيلم من الأغنية، لافتا إلى أنه مصور ضمن أحداث العمل، كما أبدا أسفه على ما حدث من سوء فهم.

 

وأشار إلى أنه لم يكن في حسبانه تسبب الكليب في مشكلة ظنا منه أنه كوميدي فقط، ولكن بعد غضب مشاهديه أعلن تبرؤه منه، موجها اعتذاره للمشاهدين.