الأربعاء 26 يونيو 2024

«سياحة» النواب: تطوير الاستثمار في قطاع السياحة من أهم مصادر الدخل القومي

4-6-2018 | 15:16

أكدت رئيس لجنة السياحة النائبة سحر طلعت مصطفى أهمية تطوير مجالات الاستثمار في قطاع السياحة باعتباره من أهم مصادر الدخل القومي . 
جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الاثنين برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس التقرير العام الذي أعدته لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 /2019 - 2021 /2022) وخطة العام الأول منها، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2018-2019.
وطالبت مصطفى بضرورة تطوير شبكة الطيران لتسهيل نقل السياح من الخارج إلى الداخل وإنشاء مواقف لسيارات "التاكس" مثلما هو متبع في دول العالم وتكون مزودة بكاميرات لتوفير الأمن للسياح، مؤكدة أهمية العمل على تطوير أوجه التعاون الدولي لتطوير قطاع السياحة وتفعيل اتفاقية "نوستوس" الموقعة بين مصر واليونان وقبرص .
كما طالبت بضرورة أن تتضمن الموازنة الجديدة للدولة بنود مخصصة لتطوير ودعم شبكة النقل النهري لاستخدامها في تفادي التكدسات المرورية، مشيرة إلى ضرورة استخدام نهر النيل كوسيلة من وسائل النقل، بالإضافة إلى توجيه الدعم لصالح المشروعات المتوقفة والاهتمام بالصناعات الحرفية التي سوف تندثر قريبا، مؤكدة أهمية العمل على دعم جهود التنمية الموجهة إلى الصعيد ومحدودي الدخل. 

    الاكثر قراءة