الخميس 27 يونيو 2024

محافظ المنيا يبحث استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر

4-6-2018 | 15:59

بحث محافظ المنيا اللواء عصام البديوى، اليوم الإثنين ، مع مديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز التسع ، استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك .

وكلف المحافظ - خلال الاجتماع - مسئولي الأجهزة المنوطة، برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مراكز ومدن المحافظة بجميع القطاعات الخدمية والتنفيذية و تشكيل غرف عمليات رئيسية بالمحافظة والمراكز والإدارات والمصالح الحكومية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات ترد من المواطنين ومواجهة أي طوارئ والتعامل معها بشكل فوري. 

كما كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمرور على المخابز والمستشفيات والوحدات الصحية والمجازر والأسواق والجمعيات الأهلية، للتأكد من انتظام سير العمل وتوفر السلع التي تلبي احتياجات المواطنين ، مشدداً على ضرورة التأكد من سلامة المراسي ومدى صلاحية المعديات والمراكب الشراعية والاهتمام بالنظافة العامة بالحدائق والمنتزهات ورفع الإشغالات من الشوارع .

ووجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات على المحلات والأسواق والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من صلاحية وسلامة السلع الغذائية المعروضة وضبط المخالفين ومتابعة أرصدة الدقيق البلدي في المستودعات والمطاحن والإبلاغ فوراً عن اى نقص، مع وضع خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدي وعدم توقف المخابز عن العمل أثناء عطلة العيد .

وشدد المحافظ خلال اللقاء على رصد حالات التعدي على الأراضى خلال إجازة عيد الفطر وإزالتها في المهد من خلال اللجان المختصة والتصدي لأي حالات تعدي بالتنسيق مع مديرية الأمن والوحدة المحلية.

ومن جانبها أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا تخصيص 146 ساحة داخل الأندية ومراكز الشباب والميادين العامة بمدن وقرى المحافظة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك .