الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. رحالة أيرلندى يروى مغامراته فى 197 دولة

18-3-2017 | 02:06

 

يعد السفر حول العالم هو الولع الأول لدى العديد من الناس، ولكن جونى وارد استطاع أن يزور دول العالم الـ197 فى 10 سنوات، حسبما نشرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

 

وقالت الصحيفة: إن «وارد» تم القبض عليه مرتين خلال عشر سنوات، وذهب إلى أكثر من 20 مستشفى حول العالم، خلال السنوات العشر من السفر.

 

يبلغ وارد  من العمر 33 عامًا وبدأ زيارته لدول العالم بداية من النرويج نظرًا لقربها النسبى من بلده الأم أيرلندا.

 

وقام بجولة فى بعض الدول الإسكندنافية ثم انتقل إلى المملكة العربية السعودية واليمن وهى الزيارة التي وصفها بالأصعب على الإطلاق خلال رحلته، خاصة أن المملكة السعودية لا تملك تأشيرة سياحية، وهو الأمر الذى اضطره لدفع ما يقرب من 1000 دولار على الأوراق.

 

وقال وارد: إنه حاول دخول اليمن أكثر من 5 مرات مختلفة وفشل، لكن بالصدفة على شخص قام بمساعدته لدخول اليمن مقابل دفع رشوة مالية.

 

وسافر إلى الولايات المتحدة للعمل فى المخيمات الصيفية، وبعدها قام بالسفر إلى تايلاند لتعليم اللغة الإنجليزية مقابل 2000 جنيه استرلينى، ومنها إلى العديد من الدول الجنوب شرق آسيوية.

 

وأضاف وارد: «لم يكن الأمر سهلًا، أنا شخص متهور حقًا، لقد واجهت مشكلات كثيرة خاصة عندما تعرضت لكسر فى الكاحل بكوريا الجنوبية، وكسر فى ساقى بتايلاند، وذهبت إلى المستشفى 20 مرة.

 

وتابع جونى: تعرضت لإطلاق النار فى أنجولا لمدة 20 دقيقة من شخص مجنون ولكنى هربت في النهاية.

 

وتعرض وارد إلى الهجوم من قبل تنظيم القاعدة فى العاصمة الصومالية مقديشو، كما ألقى القبض عليه على الحدود بين ليبيريا وساحل العاج.