الأحد 16 يونيو 2024

منغوليا تطور التعاون العسكري والتقني مع روسيا

6-6-2018 | 10:08

 صرح وزير الدفاع المنغولي نياماجين انخبولد، اليوم الأربعاء، بأن بلاده ستطور التعاون العسكري والعسكري التقني مع روسيا.

وقال انخبولد، خلال محادثات مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو -وفق ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية- إن " وزارة الدفاع والقوات المسلحة المنغولية ممتنة جداً لوزارة الدفاع الروسية على المساعدة العسكرية التقنية" ، وأعرب الوزير عن ثقته بتوقيع المزيد من الوثائق الجديدة التي تم تحضيرها، لتصبح العلاقات بين الجيشين أقوى.

وهنأ انخبولد، شويجو، بمناسبة تنصيبه وزيرا للدفاع مرة أخرى قائلا "نحن سعداء جدا بوجود هكذا شريك وصديق في مثل هذا المنصب الهام". مشيرا إلى أنه متفق تماما مع تقييم شويجو، بأن الاتفاق الروسي المنغولي الذي تم التوصل اليه في مجال التعاون العسكري والعسكري التقني " يجري تنفيذه واقعياً بفعالية ونجاح".

كان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قد أعلن في وقت سابق أن قادة روسيا والصين ومنغوليا سيتبادلون وجهات النظر حول تعزيز التعاون في مجالات مختلفة، وتحديد آفاق تطوير برنامج إنشاء ممر اقتصادي، خلال اجتماع ثلاثي على هامش قمة منظمة شنغهاي المقبلة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد أعلنت يوم 28 مايو الماضي، عن إجراء جولة جديدة من المشاورات الثلاثية بمشاركة نائب وزير الخارجية الروسي، ايجور مورجولوف، ومساعد وزير الخارجية الصيني، تشانغ خانخويي، ونائب وزير العلاقات الخارجية المنغولي، باتمونغ باتسيتسيغ.