الأحد 16 يونيو 2024

السفير الصيني في مصر: إقامة معرض الصين للواردات في نوفمبر المقبل

اقتصاد6-6-2018 | 11:34

أعلن السفير الصيني لدى القاهرة، سونج أي قوه، عن إقامة معرض الصين للواردات في نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أنها سيتضمن زيارة فرق موسيقية مصرية إلى الصين للاحتفال بعيد الربيع الصيني.


وأضاف خلال حفل إفطار نظمته السفارة الصينية أمس الثلاثاء، أن الصين ستعمل على تحقيق التنمية لمصر، طبقا لما أعلن عنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال توليه فترة الرئاسة الثانية، مشيرا إلى أن الصين لديها مشروعات تنموية ستنفذ في مصر.


وأشار أي قوه، أن من ضمن المشروعات التي بدأت الصين تنفذها في مصر بحجم استثمارات 3 مليارات دولار، هو مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال أكبر الشركات في الصين وهي "cscec".


وهنأ السفير الصيني الشعب والحكومة المصرية بشهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن الإسلام يدعو إلى المحبة والوسطية والتعايش والمحبة، وأن هناك 10 قوميات إسلامية وأكثر من 20 مليون مسلم صيني يعشون بأمان وسلام داخل الصين.


وأشار السفير الصينى، إلى أن الحكومة الصينية تحترم حقوق كافة القوميات وحقهم في ممارسات الدين مثل الصيام والصلاة والاحتفال بالأعياد، موضحًا أن الإعلام المصري أهتم كثيرا بنقل كيفية احتفال الصينيين برمضان، وذلك من خلال تقرير أعدته قناة الأولى المصرية، بعنوان "رمضان في الصين".