السبت 1 يونيو 2024

تعرف على السيرة الذاتية للبرتغالي جوميز المرشح لتدريب الأهلي

6-6-2018 | 14:23

استقر مسئولو لجنة الكرة بالنادى الأهلى برئاسة الكابتن محمود الخطيب وعضوية عبد العزيز عبد الشافى وعلاء عبد الصادق  على اسم المدرب البرتغالى جوزيه جوميز لتسلم الإدارة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة، وسيكون الإعلان الرسمى  خلال الساعات القليلة المقبلة.


‏ونشرت عدة تقاير، في الصحافة البرتغالية تؤكد اتفاق إدارة النادي الأهلي مع المدرب جوزيه جوميز الذي سيحضر إلى القاهرة خلال أسبوع لاتمام الصفقة والإعلان الرسمي.


وفى التقرير التالى يكشف "الهلال اليوم" عن أبرز إنجازات البرتغالى "جوميز" صاحب الـ47 عام والمرشح لتدريب الأهلى.


- بدأ جوميز في مهنة التدريب في بداية العشرينيات من عمره. عمل كمساعد مدرب لـنادي باسوش دي فيريرا ونادي كوفيليا البرتغاليين.


- عمل كمدرب لياقة بدنية، منذ عام 1998 وحتى عام 2003 في نادي جل فيسنتي ونادي بنفيكا .


-  عين كمساعد للمدرب البرتغالى جوسفالدو فيريرا في نادي بورتو البرتغالي، ثم عمل معه أيضا فى ناديين آخرين هما نادي مالقا ونادي باناثينايكوس اليوناني في عام 2008  .


-  عين مديرا فنيا لأول للمرة الأولى في نادي فيديوتون المجري؛ خلفاً لـباولو سوزا في بدايات 2013 .


-  وفى عام 2014، وقع جوميز مع نادي التعاون السعودي، وساهم في تحسن أداء الفريق بشكل كبير،حيث تمكن النادي من تحقيق المركز الرابع في الدوري السعودي و الحصول على مقعدٍ آسيوي، وذلك لأول مرة في تاريخ النادي السعودى.


- في منتصف 2016، وقع جوميز مع النادي الأهلي السعودي بعد أن فسخ عقده مع نادي التعاون ودياً، خلفاً لـكريستيان غروس الذي أوصى بالتعاقد معه، ويمتد العقد حتى عام 2019 ، إلا أنه أقيل بعد عدة جولات من الدوري بعد سلسلة من النتائج غير المرضية فى تلك الفترة .


- تولى بعد ذلك تدريب نادي بني ياس الإماراتي بعد رحيل بابلو روبيتو المدري الأروغوياني للفريق، إلا أن التعاقد لم يدم طويلاً وأُقيل من النادي الأخير ودياً.