الجمعة 24 مايو 2024

فهمي: السياسات العامة لحكومة «إسماعيل» كانت ناجحة وأصدرت تشريعات هامة

أخبار6-6-2018 | 15:12

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل أدت دورها في ظروف صعبة ونجحت في تمرير الإصلاح الاقتصادي والسياسات المالية وفق الخطة الموضوعة وهي خطوة لم تجرؤ عليها حكومات سابقة، مضيفا إن هذا جعل هناك حالة ترقب من رد الفعل الشعبي لكن صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل المواطنين يتقبلون الأمر.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن السياسات العامة لحكومة إسماعيل كانت ناجحة وأصدرت مجموعة من القرارات والتشريعات منها قانون الاستثمار وجذب رؤوس الأموال، مضيفا إنه على مستوى احتياجات المواطنين وطموحاتهم فإن النتائج الإيجابية التي حققها البرنامج سيشعر بها المواطنين خلال الفترة المقبلة.


وأضاف فهمي إن الحكومة المقبلة ستسير وفق سياسة عامة واضحة المعالم بمنهج عمل وفق إطار زمني محدد سيكلفها بها الرئيس وقت تسميتها وستتصدر أربعة ملفات قائمة أولوياتها وهي الصحة والتعليم وتنمية قدرات المواطن واحتياجاته بالإضافة إلى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية.


وأكد أستاذ العلوم السياسية أن الرئيس أعلن في خطابه بعد حلف اليمين أن العمل على بناء الإنسان هو أول اهتماماته وستكون مهمة الحكومة الجديدة تنفيذ ذلك بناء على أولويات محددة وأهداف داخلية ومنهج عمل يركز على الشأن الداخلي كأولوية.


كانت حكومة المهندس شريف إسماعيل قد تقدمت باستقالتها مساء أمس إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما كلفها الرئيس بالاستمرار كحكومة تسيير أعمال.