الأحد 2 يونيو 2024

رئيس حزب القوات اللبنانية يدعو لفتح تحقيق عاجل في تهريب المحروقات من سوريا إلى لبنان

6-6-2018 | 18:33

دعا رئيس حزب (القوات اللبنانية) سمير جعجع، إلى فتح تحقيق فوري وعاجل في وقائع تهريب كميات كبيرة من البنزين من سوريا إلى داخل لبنان عبر حدوده الشرقية والشمالية، تقدر بنحو 100 صهريج يوميًا، والتي تتسبب في وقوع خسائر محققة بعشرات الملايين من الدولارات للخزانة العامة اللبنانية.

وكان وزير الدولة اللبناني لشئون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا تويني، قد أعلن - في وقت سابق - وجود عمليات تهريب لكميات كبيرة من البنزين من سوريا إلى لبنان تبلغ نحو مليون لتر يوميا، وهو ما يشير إلى أن 10 آلاف ليرة لبنانية (الدولار يساوي نحو 1500 ليرة) لكل صفيحة تخسرها مالية الدولة، وتصب في جيوب المهربين.

وقال رئيس حزب القوات: "إن لبنان يبحث في آخر أصقاع العالم عن مساعدات لكي يدعم ميزانيته العامة واقتصاده الوطني، في الوقت الذي يضيع من بين أيدينا عشرات ملايين الدولارات سنويا جراء هذا التهريب".

وطالب "جعجع" من وزير المال علي حسن خليل بصفته وزير الوصاية على الجمارك اللبنانية، أن يفتح تحقيقا يترتب عليه تحديد المسئوليات في عمليات التهريب الجارية.. داعيا رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري إلى إعطاء التعليمات اللازمة والواضحة إلى قيادة الجيش اللبناني من أجل إقفال المعابر غير الشرعية التي تتم عبرها عمليات التهريب.