الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو.. ودية بلجيكا.. مصر تخسر بثلاثية في آخر تجارب الاستعداد للمونديال

6-6-2018 | 22:24

انتهت ودية منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم بالخسارة بثلاثة أهداف دون رد أمام نظيره البلجيكي في المواجهة التى جمعت المنتخبين اليوم الأربعاء على ملعب بودوان بمدينة بروكسل، في أخر وديات الفريقين أستعدادا للمشاركة فى كأس العالم بروسيا والمقرر انطلاقها يوم 14 يونيو الجاري.

سجل الهدف لوكاكو فى الدقيقة 27 من عمر اللقاء، وأضاف الثاني إيدين هازارد في الدقيقة 37، ومروان فيلايني في الدقيقة 

بدأ منتخبنا اللقاء بحذر دفاعي، فى ظل الاندفاع الهجومي لبلجيكا، ويتألق الدفاع ويتصدى لهجمات اصحاب الارض، قبل ان تشهد الدقيقة الثانية عشر تسديدة قوية من النني ترتد من الدفاع وسط اعتراضات لاعبى منتخبنا مطالبين بركلة جزاء.

وتشهد الدقيقة 14 تألق لعصام الحضرى والذى تصدي لتسديدة قوية من خارج المنطقة للمتألق مارتينيز، يخرجها الى ركنية ببراعة.

وفى الدقيقة 17 يهدر عبدالله السعيد فرصة خطيرة لمنتخبنا بعدما تلقى تمريرة سحرية من مروان محسن يسددها فى الدفاع بغرابة لتضيع اهم فرصة للفراعنة منذ بداية اللقاء.

وفى الدقيقة 23 يهدر مروان محسن فرصة هدف لمنتخبنا بعدما تلقى عرضية من محمد عبد الشافي يحولها رأسية تعلو العارضة، قبل ان يفسد احمد فتحى هجمة خطيرة من أمام لوكاكو فى الدقيقة 26.

وفى الدقيقة 28 يسدد إيدن هازرد من خارج منطقة الجزاء ينقذها الحضري قبل ان يتابع لوكاكو الكرة ويسكنها الشباك معلنا الهدف الأول لبلجيكا.

ويواصل منتخب بلجيكا الهجوم ويتراجع منتخبنا للدفاع، ويخطىء علي جبر الكرة وتمر الى هازرد الذى سدد أعلي المرمي، قبل ان يتألق فتحى وينقذ كرة من امام دي بروين فى الدقيقة 34.

وتشهد الدقيقة 37 الهدف الثانى لبلجيا من تسديدة قية لهازرد تسكن الشباك . لينتهى الشوط الأول بتقدم بلجيكا بهدفين دون رد.

في الشوط الثاني نشط المنتخب المصري، واستطاع مجاراة بلجيكا في إيقاع اللعب وأجرى كوبر عدة تغييرات بنزل سام مرسي وأحمد المحمدي ومحمود كهربا ومحمود حسن تريزيجيه وعمر جابر ومحمد الشناوي بدلاً من طارق حامد وأحمد فتحي ومروان محسن ورمضان صبحي وعصام الحضري.

وبادل المنتخب منافسه بعدة هجمات وكاد أن يسجل هدف تقليص الفارق تريزيجه من تمريرة «هات وخد» مع عمرو وردة إلا أن سدد ضعيفة في يد الحارس كورتوا.

وقبل انتهاء المباراة بربع ساعة لعبت رأسية من كهربا سهلة في يد الحارس البلجيكي.

وكاد باتشواي في الدقيقة 80 أن يسجل هدفاً بتسديدة قوية علت العارضة، بعد تسديدة دي بروين التي تحولت إليه بعد اصطدامها بدفاع الفراعنة.

في الدقيقة 84 حصل المنتخب على ركلة حرة لعبها عبد الله السعيد عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن علي جبر لم يستطع تسديدها وتتحول لركلة مرمى.

ورد عدنان يانوزاي نجم فريق ريال سوسيداد بتسديدة قوية من خارج الـ 18 ولكن الشناوي تألق في التصدي لها.

وعزز مروان فيلايني بالهدف الثالث لمنتخب بلجيكا بعدما راوغ ميتشي باتشواي، مدافع الفراعنة علي جبر ومرر عرضيه لفيلايني يسجلها بسهولة في شباك الشناوي.

في المجمل العام من الشوط الثاني ظهر الفراعنة بأداء جيد بعد دخول تريزيجيه الذي نشط في الناحية الهجومية واستطاع أن يقوده للمناطق الهجومية لشياطين أوروبا.

ويعود منتخب مصر غداً إلى القاهرة استعداداً للسفر إلى روسيا يوم 11 يونيو من الشهر الجاري.