الأحد 16 يونيو 2024

السقا: تجربة بلجيكا جاءت بسبب فشل كوبردفاعيا وهجوميا

7-6-2018 | 01:51

علق عبد الظاهر السقا، لاعب منتخب مصر السابق، على  خسارة المنتخب الوطني أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية استعدادا لمونديال روسيا، قائلا :"  تجربة المنتخب الوطني أمام بلجيكا كانت فيها ارتباك وعدم ثقة، بدون سبب واضح للفراعنة " منوها، أن اللاعبين كانوا يلعبون بخوف شديد  من كوبر أكثر من الفريق البلجيكي، لعدم اختيارهم في التشكيل الأول مباراة بالمونديال .

 

وأضاف " السقا" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إسلام الشاطر، في برنامج "اكسترا تايم"، أن تجارب الفراعنة جاءت متأخرة للغاية، منوها أن خسارة المنتخب الوطني جاءت بسبب فشل كوبر في إيجاد الحلول الهجومية للفريق حتى الآن، ودفاعيا أيضا على الرغم ما تبقى أيام قليلة على المباراة الأولى للفراعنة بالمونديال أمام منتخب أورجواى القوى يوم 15 يونيو الجارى .

 

 وتابع :" انتظرت أن أرى المنتخب الوطني الذي اعرفه أمام بلجيكا، ولكنى رأيت فريق مهلهل ومتذبذب"، معربا عن اندهاشه الشديد من ارتباك عصام الحضري ومحمد الشناوي أمام بلجيكا، وعدم استقرار كوبر على الحارس الأساسي الذي سيخوض مباريات المونديال .

 

وأوضح "السقا" أن خط دفاع المنتخب الوطني كان من أضعف الخطوط بالمنتخب، إلى جانب مركز حراسة المرمي، بالإضافة إلى عدم وجود شخصية للاعبين داخل الملعب وعدم وجود ثقة لديهم، قائلا :" أعيب على لاعبي المنتخب لخوضهم المباراة أمام بلجيكا بارتباك شديد، وعدم تركيز وبشكل متذبذب اظهر شكل المنتخب الوطني سيء للغاية .

 

وشدد "الشقا" على أن جناح ليفربول والمنتخب الوطني محمد صلاح، مؤثر للغاية في الفراعنة، ولابد من إيجاد بديل في مباراة اروجواى الذي سيغيب فيها .