الأربعاء 29 مايو 2024

وفاة شقيقة ملكة هولندا عن عمر يناهز 33 عاما

الهلال لايت7-6-2018 | 12:02

توفيت شقيقة الملكة ماكسيما  ملكة هولندا إينيس زورغيويتا , عن عمر يناهز 33 عاما , فطبقا لما ذكرته صحيفة hello   اليوم فقد أفادت بعض وسائل الإعلام المحلية الأرجنتينيه أن إينيس ماتت منتحرة حيث عثر عليها فى منزلها ليلة الأربعاء فى بوينس آيرس ويعتقد أن إينيس التى كانت تعمل لدى الحكومة تعانى من الإكتئاب ومشاكل فى حالتها النفسية .

وكانت إينيس هى العرابة لأبنه الملكة ماكسيما الصغرى الأميرة آريان , البالغة من العمر 11 عاما , وهى الابنه الصغرى للراحل خورخى زورغيويتا وماريا ديل كارمن , ولدى ماكسيما شقيقان خوان ومارتن وثلاث أخوات غير أشقاء ماريا دولوريس وأنجلس .

وقد تم تعديل مهام الملكة ماكسيما الملكية هذا الإسبوع حيث كان من المقرر أن تحضر حدثا موسيقيا بمهرجان هولندا هذا الإسبوع ولكن لن تظهر , كما لن تنضم ماكسيما إلى زوجها الملك فيليب ألكسندر فى جولتهما فى استونيا وليتوانيا الإسبوع المقبل .

ومن المتوقع أن تسافر الملكة ماكسيمها إلى بلدها الأرجنتين للمشاركة فى الجنازة تماما مثلما فعلت فى الصيف الماضى عندما توفى والدها , حيث سافرت بصحبة زوجها واطفالهما الثلاثة الأميرات أماليا وأكسيا وأريان إلى بوينس آيرس للدفن , وقد توفى والدها عن عمر يناهز 89 عاما بسبب السرطان .