الثلاثاء 11 يونيو 2024

وزير الثقافة الموريتاني: بلدنا ستنظم مهرجانا سنويا للمسرح

7-6-2018 | 22:02

قال محمد الأمين ولد الشيخ وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية إن مجلس الوزراء الموريتاني أجاز تنظيم مهرجان سنوي للمسرح.


وأضاف الوزير ، في تصريحات للصحفيين مساء اليوم الخميس في نواكشوط ـ أن السنوات الأخيرة شهدت حراكا ثقافيا في مختلف المجالات الثقافية تجسد في تنظيم مهرجانات بمختلف الولايات والمقاطعات مما أوجد تنافسا عليها.


وتابع أن هذه المهرجانات مع ما يتخللها من مختلف فنون الثقافة كانت مرتبطة بتراث وتاريخ البلد وتشمل عروضا في الثقافة من فلكلور ومسابقات وألعاب تقليدية وغيرها ، مشيرا الى التطور الذي حدث في مهرجان المدن القديمة وإنفتاحه على الخارج واهتمام رئيس الجمهورية بالتراث.


وأوضح أن من النواقص التي لوحظت في ألوان العروض الثقافية النقص الحاصل في المسرح من حيث التكوين ومن حيث الآداء والمحتوى ، مشيرا الى أن المسرح بالفعل من الفنون الجديدة على المجتمع الذي لا تدرك الكثير من أطيافه القيمة الثقافية له رغم كونه يمثل أفضل القوالب الثقافية لحمل الرسائل الهادفة التي تعالج قضايا المجتمع.


وأضاف أنه ، ضمن برنامج بين وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح لتطوير المسرح في موريتانيا ، تقرر تنظيم مهرجان سنوي للمسرح مدته ستة أيام وافتتاح المركز الموريتاني للأداء المسرحي.