الأربعاء 26 يونيو 2024

«العيد مش مخدرات».. حملة جديدة تطلقها جمعية مصر الجديدة غدا

أخبار8-6-2018 | 13:08

تطلق جمعية مصر الجديدة غدا حملة جديدة بعنوان " العيد مش مخدرات"، بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية للتعريف بخطورة تعاطي المخدرات داخل أي مجتمعٍ من المجتمعات ، وما تتركه من آثارٍ نفسية واجتماعية واقتصادية مدمرة على الفرد والمجتمع، وذلك بمكتبة مصر الجديدة .
وقال الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام الجمعية ، فى تصريح له اليوم، إن الحملة تهدف الى التعرف على ظاهرة المخدرات كمشكلة مجتمعية ، وكذلك دور الإسرة في وقاية أبنائها من مشكلة المخدرات الخطرة ، مشيرا الى ان القيادات الأمنية تمارس عملها بالتصدى المباشر لتلك الافة الخطيرة ويأتى دور منظمات المجتمع المدنى وعلماء النفس موازيا جنبا الى جنب معها من اجل احتوائها والحد من مخاطرها.
من جانبها ..أشارت ايمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة ، الى ان الحملة تتفرع الى ثلاثة افرع أولها ندوة لاستشارين الصحة النفسية بالامانة العامة للصحة النفسية ، تتناول التعرف على ظاهرة المخدرات كمشكلة اجتماعية، وكذلك دور الأسرة في وقاية أبنائها من مشكلة المخدرات الخطرة . 
وأضافت أنها تتطرق فيها لعدة مواضيع أهمها المشكلات الاجتماعية والانحراف، وظيفة الإسرة، المخدرات وأضررها على الأسرة،و الأسباب التي تعود في إدمان أبنائها للمخدرات .
وأشارت إلى أن الفنون لها نصيب في الحملة حيث تأتى الموسيقى والغناء فرع ثانى من الحملة لما لها من دور في تهذيب النفس ورقى المشاعر والاحساس بالذات وغذاء للروح حيث يقام حفل موسيقى وغنائى يعزف خلاله أبناؤنا المعافين من الأدمان والدكاترة عددا من المقطوعات الموسيقية واعذب الأغاني لكبار الملحنين والمطربين المصريين والعالميين .
وتابعت ان الحملة تختتم فعالياتها بمعرض رسم صاغ لوحاته المعافين من الأدمان ايضا يعبرون فيه عن احلامهم وطموحاتهم استخدم فيها الوان الرصاص والالوان الزيتية انطلقوا فيها بخيالهم الى عالم خال من المخدرات .