الجمعة 31 مايو 2024

فيلسوف روماني وجمعية للطفل يفوزان بجائزة المواطن الأوروبي

فن9-6-2018 | 07:35

فاز الكاتب والفيلسوف الروماني ميهاي سورا، بجائزة المواطن الأوروبي لعام 2018، من جانب البرلمان الأوروبي مناصفة مع جمعية "ماجي كامب" الأهلية المحلية لرعاية المرضى من الأطفال.


وقال عضو البرلمان الأوروبي السياسي الروماني سيجفريد موريشان، إنه بعد تقييم جميع الترشيحات، أعلنت مستشارية جائزة المواطن الأوروبي الليلة الماضية أن الجائزة ستمنح هذا العام لجمعية "ماجي كامب" وكاتب المقال ميهاي سورا، مشيرا إلى أن احتفال تسليم الجائزة سيعقد في وقت لاحق بمقر مكتب الإعلام للبرلمان الأوروبي في بوخارست.

 

وأشار موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري إلى أن جميعه "ماجي كامب" تأسست من جانب وزير الصحة السابق فلاد فواسوليسكو والصحفية ميلانيا ميدليانو بهدف دعم الأطفال الذين يعانون من أمراض خطيرة. فيما ولد ميهاي سورا في 7 نوفمبر عام 1916 وهو أحد أهم الفلاسفة وكتاب المقالات الرومانيين.

 

ويمنح البرلمان الأوروبي الجائزة سنويا منذ عام 2008 بهدف مكافأة الأفراد أو المجموعات التي تميزت بشكل خاص في تعزيز التكامل الأوروبي من خلال التعبير عن التعاون الأوروبي ، والانفتاح على الآخرين والمشاركة العملية في تطوير التفاهم المتبادل، ولكل عضو برلماني الحق في ترشيح واحد.