الجمعة 3 مايو 2024

إحالة 11 مسئولا بمترو مصر الجديدة للمحاكمة

9-6-2018 | 10:44

وافق المستشار خميس رمضان، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية في القضية رقم 297 لسنة 59 قضائية عليا، على إحالة 11 مسئولًا بمرفق مترو مصر الجديدة للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة والتلاعب في طلبات شراء أدوية من صيدلية خاصة قيمتها 661 ألف جنيه.

 

وأكد تقرير الاتهام الذي أعده المستشار أحمد حرفوش، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أن جميع المتهمين خالفوا القانون واللوائح والقواعد والتعليمات المالية ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وارتكبوا ما من شأنه الإضرار بأموال جهة عملهم.

 

كما أكدت التحقيقات أن روماني فتحي موسى، أمين مخزن بمرفق مترو مصر الجديدة سابقًا وحاليًا بهيئة النقل العام، اعتمد طلبات شراء أدوية بالأمر المباشر من صيدلية جورج أنور الخاصة بمبلغ إجمالي قدره 661 ألف جنيه دون موافقة السلطة المختصة أو المختصين بالإدارة الطبية وشاب روشتات العلاج مخالفات ودون اتخاذ الإجراءات المخزنية السليمة نحو إضافة وصرف الأدوية الموردة لذوي الشأن في غير الأحوال والأوضاع المقررة بقانون المناقصات والمزايدات واللوائح المعمول بها.

 

وتبين أن أمين رجب إبراهيم، مراجع بقسم المراجعة بمرفق مترو مصر الجديدة وثناء كمال سعد، رئيس قسم المراجعة وحسن أحمد محمد، مدير إدارة المراجعة أهملوا الإشراف ومراجعة مستندات وطلبات وفواتير وأذون شراء الأدوية بالأمر المباشر مما أدى إلى صرف مبلغ 661 ألف جنيه إلى الصيدلية دون موافقة السلطة المختصة أو المختصين بالإدارة الطبية على طلبات الشراء.

 

وجاء بأوراق القضية أن ياسر إبراهيم السيد، مدير إدارة الحسابات وثريا سليمان خيري، مدير عام الإدارة المالية وجورجيت جميل ميلاد، مدير الحسابات المنتدب من المالية وافقوا على صرف قيمة فواتير شراء الأدوية بالأمر المباشر دون اعتماد السلطة المختصة أو المختصين بالإدارة الطبية لطلبات وأوامر الشراء ورغم ما شاب روشتات العلاج من مخالفات وحال عدم إضافة وصرف الأدوية لذوي الشأن وفي غير الأحوال والأوضاع المقررة قانونًا.

 

واعتمد محمد السيد عبد الله، أمين سلفة الأدوية بالقطاع الطبي أوامر وطلبات شراء أدوية من صيدلية جورج أنور بختمها بخاتم "تشتري من السلفة" دون موافقة أو اعتماد السلطة المختصة أو المختصين بالإدارة العامة للشئون الفنية الطبية واللجنة الدوائية وفقا لما تقضي به اللوائح والتعليمات المعمول بها في هذا الشأن.

 

وكشفت التحقيقات أن مايكل مجدي حنا ومنة الله محمد محمد، الصيادلة بمرفق المترو أهملا اتخاذ الإجراءات المخزنية السليمة نحو إضافة وصرف الأدوية الموردة من صيدلية جورج أنور وتسلمها لذوي الشأن وفقا لما تقضي به اللوائح والتعليمات المعمول بها، وقام مدحت رشاد محمود، رئيس السكرتارية بالاحتفاظ بعدد من بطاقات علاج المرضى لديه في غير الأحوال والتعليمات المقررة.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa