الجمعة 24 مايو 2024

صحة الإسكندرية تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك

9-6-2018 | 15:05

 اكدت مديرية الصحة بالاسكندرية استعدادها لاستقبال عيد الفطر المبارك ومتابعة سير العمل بخدمات الطوارئ الصحية ورفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية ، تحسبا لأى طارئ يتعرض له أحد المواطنين من أهل الإسكندرية وضيوفها. 

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية في بيان لها انه تقرر إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين في كافة التخصصات مع التأكيد على استمرار العمل بالأقسام الحرجة.

وأكدت على توفير كميات مضاعفة من كافة الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات ، مع قيام إدارتي صحة البيئة ومكافحة الأمراض المواطنة وبالتنسيق مع الأحياء برش المنتزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها. 

وقررت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة خلال ايام عيد الفطر لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة.

واضافت أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات الإسعاف بالشواطئ والحدائق والمتنزهات على طول المحافظة، وهى سيارات مجهزة بالكامل للتعامل مع أى حالة حرجة، ، مع ربط سيارات الإسعاف بأجهزة لاسلكى بأقسام الطوارئ بالمستشفيات من خلال غرفة الطوارئ 137، ليكون أطباء المستشفى على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالة فور وصولها للمستشفى توفيرا للوقت.

و أكدت الفناجيلى أن حملات التفتيش على الأغذية التى تقوم بها المديرية مستمرة بكثافة خلال فترة العيد بالاشتراك مع التموين والداخلية لمراقبة الأسواق، خاصة أماكن تصنيع وبيع الأسماك المملحة والحلويات وكحك العيد وأخذ عينات لفحصها وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته منها، منعا لتسرب أى أغذية غير صالحة إلى الأسواق.