الأحد 23 يونيو 2024

"التعليم" توقع بروتوكول تعاون مع القطاع الخاص لتأهيل الشباب لسوق العمل غداً

أخبار9-6-2018 | 18:49

يوقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غداً الأحد، اتفاقيات تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من شركات القطاع الخاص المصرية العالمية، للنهوض بالتعليم الفني وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل متميزة في كبرى الشركات المصرية والعالمية، من خلال مبادرة صناع مصر تحت شعار (إتقدم .. إتعلم .. إشتغل).

 

وذكرت الوزارة ـ في بيان اليوم السبت ـ إنه من المقرر أن ينعقد المؤتمر بحضور كل من المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وفضيلة الإمام على جمعة ، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، بالإضافة إلى شركاء المدارس الجديدة للتكنولوجيا التطبيقية والشركات المساهمة في المبادرة مثل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية التابعة لشركة العربي ، ومدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيكس (شركتا الماكو واجيترافو) ، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية الفندقية (شركة أمريكانا ومؤسسة مصر الخير) ، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية (مجموعة طلعت مصطفى) ومدارس السويدي الفنية (شركة السويدي).

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من أهم أهداف بروتكولات التعاون مع القطاع الخاص رفع مهارات الطلاب الإنتاجية وتأهيلهم لسوق العمل علي المستوي العالمي ، خاصةً وأن كل شركة من المنوطين بالبروتوكول ستوفر فرص عمل للطلاب عقب إنتهاء فترة التعليم بالمدرسة مما يعتبر خطوات تنفيذية لعلاج مشكلات البطالة.

وأضاف أن الاتفاقيات تعد انعكاسا للتعاون المثمر لتلبية احتياجات السوق من العمالة في قطاعات ذات أولوية مثل قطاع الطاقة والكهرباء ، وأن الوزارة تسعى إلى تحقيق الجودة بالتعليم الفني علي مستوي عالمي ، بمساندة القطاع الخاص ليتفق مع خطة الدولة المصرية لبناء قطاع صناعي قوي وقوى عمل بشرية تحقق رؤية مصر 2030 بما يتفق مع معايير الجودة العالمية، وما يناسب حاجة سوق العمل.