الأربعاء 12 يونيو 2024

محافظ القليوبية: الانتهاء من توصيل وتشغيل الصرف الصحي بـ 67 % من القرى

10-6-2018 | 12:36

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية أن المحافظة بصدد الانتهاء من توصيل وتشغيل خدمة الصرف الصحي بـ 67% من قرى المحافظة بنهاية العام الحالي 2018 ، مشددا على أن المحافظة تولي ملف توصيل خدمة الصرف الصحي للقرى أهمية خاصة حيث يتم تذليل كافة العقبات أمام هذه المشروعات.


ونفى المحافظ - خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأحد بحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية - وجود أية أزمات في توفير مياه الشرب ، وقال إنه لا صحة لما يروجه البعض بأن مياه الشرب بالمحافظة ملوثة ، مؤكدا أنها سليمة بنسبة كبيرة وأن تغيير لون المياه في بعض المناطق يرجع لإضافة الكلور لتحسين جودة المياه المنتجة بالمحطات التي تعتمد على الآبار الإراتوازية والتي تحتاج لإضافة الكلور لتطهير المياه.

وأوضح المحافظ أن المياه صالحة تماما وأن شائعات تلوث المياه التي يتم إطلاقها من حين لأخر هدفها تكدير السلم العام ويقف وراءها مجموعة من المنتفعين من عمليات بيع المياه المفلترة.

وأشار إلى أن الحكومة اعتمدت 3.2 مليار جنيه لمشروعات الصرف الصحي بالإقليم حيث من المنتظر مد خدمة الصرف لنحو 116 قرية على مستوى المحافظة بنهاية العام الجاري وهو إنجاز غير مسبوق وذلك على مرحلتين وتتضمن المرحلة الأولى تغطية 80 قرية بنهاية العام الجاري لتصل نسب الإنجاز على أرض المحافظة في هذا القطاع إلى 41% تزيد في النهاية العام الجاري إلى 67%.

وشدد عشماوي على أن ملف المياه والصرف الصحي على رأس أولوياته باعتباره يخص ملايين المواطنين ويمس حياه البسطاء في القرى والمدن ، مؤكدا أن المحافظة سوف تحقق الاكتفاء الذاتي من مياه الشرب لأول مرة العام القادم بعد دخول جميع المحطات الجديدة للخدمة فضلا عن انتهاء خطة تطوير 6 محطات عملاقة للمياه بالمدن ومضاعفة إنتاجها.