الأحد 16 يونيو 2024

مصادر: التفاوض مع "الشركة الصينية" على مقاولات بقيمة قرض الحي الحكومي

18-3-2017 | 13:33

كشف مصدر مطلع بوزارة الإسكان أن المفاوضات التى يتم إجراؤها حاليا مع الشركة الصينية التى كانت ستنفذ الحى الحكومي فى العاصمة الإدارية الجديدة، يتم التفاوض معها حاليا كمقاول وليس كمطور عقاري، لتنفذ حجم أعمال يتم تمويله بقيمة تقترب من نفس قيمة القرض الصيني الميسر الذى كانت ستنفذ به الشركة الحى الحكومي.

ولم يفصح المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه عن طبيعة الأعمال التى يتم التفاوض عليها حاليا مع الشركة الصينية، هل هي أعمال بنية تحتية أو تطوير عقاري أو صناعي.

وتستهدف شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تطوير 10 الاف فدان تمثل اولوية في أول مرحلة لتطوير العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال فترة 18 شهرا مهلة تنفيذ، و22 شهرا للانتهاء بالكامل من تشغيل هذه المرحلة.

وقال المصدر أن الحكومة تتلقى طلبات من شركات مقاولات خليجية وأوربية وأمريكية للعمل فى قطاع التشييد والبناء فى مصر حاليا، نظرا لحجم الأعمال الضخم الذى يتم تنفيذه حاليا، نظرا لأن قطاع المقاولات فى مصر هو الأكبر على مستوى الدول العربية والأفريقية، وإمكانياته ضخمة.

وكشف عن ان الحكومة تنسق بشكل مستمر مع الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء للاطمئنان على أن قدرات وإمكانيات القطاع قادرة على تلبية احتياجات مصر المستقبلية في مجال التشييد والبناء سواء على مستوى الإمكانيات والمعدات أو مستوى المهارات الفنية.