الأحد 12 مايو 2024

«العاصمة الإدارية»: لن نقبل بـ«تسقيع» أراضي العاصمة الجديدة

18-3-2017 | 13:48

أكد المهندس أيمن إسماعيل رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في تصريحات له، أن الشركة استبعدت بعض الطلبات التي تقدمت لها من المستثمرين للحصول على أراضي ضمن المراحل المختلفة لطرح أراضي الاستثمار.

وأرجع الاستبعاد، إلى أن بعض الشركات قدمت طلبات للحصول على مئات الأفدنة، ولكن بعد دراسة اللائحة المالية للشركات، اكتشفت الشركة أنها أقل من المطلوب لتطوير إجمالي المساحة التي تقدمت لها، كذلك بعض الشركات وضعت خططًا تنفيذية أقل من المطلوب تنميته، سواء في مهلة الـ3 سنوات أو الـ5 سنوات، وهو السبب وراء استبعاد بعض الطلبات التي قدمت للشركة.

وقال، إن الشركة لا تستبعد التعامل مع شركة على إطلاقها، ولكن يتم التفاوض مع الشركات لإعادة دراسة الجدوى والخطط الزمنية، وتعديل طلباتهم للحصول على مساحات أراضي تتناسب مع اللائحة المالية لها، وفي نفس الوقت يمكن تطوير هذه المساحات خلال الخطط الزمنية التي تستهدفها الشركة.

وأوضح، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تضع خططًا زمنية تبدو قليلة للبعض، ولكن ذلك لأن الشركة لديها هدف، وهو تنمية المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية خلال فترة محددة، وقبول طلبات حصول المستثمرين على مساحات ضخمة من الأراضي قد يعرضنا لظاهرة "تسقيع" الأرض، وهو أمر لا تتحمله الشركة ولا خطط التنمية الموضوعة للشركة.

وأكد، أنه يمكن للمستثمرين التقدم للحصول على قطع أراضي تلائم إمكانياتهم، وبعد الانتهاء من تطويرها التقدم للحصول على قطع أخرى، خاصة أن عمليات الطرح القادمة، ستستهدف المطورين العقاريين والصناعيين والسياحيين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air