الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني: تصحيح أسعار الكهرباء تساهم في تحسين الخدمة المقدمة

12-6-2018 | 17:01

قال النائب نبيل أبوباشا، عضو مجلس النواب، إن تصحيح أسعار الكهرباء خطوة على الطريق الصحيح التي تدعم تحسين الخدمة في القطاع والمقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الحكومة عليها توضيح التكلفة الحقيقية للكيلو وات مقارنة بالدول المجاورة لمصر وليس بدول تختلف عن مصر في التكلفة والاستهلاك ومستوى المعيشة.

وشدد عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» على ضرورة محاسبة المصريين طبقا للشرائح الجديدة بالأسعار الحقيقية دون أي دعم، رافضا زيادة بعض الشرائح عن تكلفة الإنتاج، مشيرا إلى أن الإعلان عن أسعار الكهرباء الرسمية يطمئن المواطنين على شرائح الكهرباء المقدمة.

وأكد أن قطاع الكهرباء يحتاج إلى ثورة إدارية كاملة لتطوير وإحداث ثورة به بعيدا عن الروتين وتعطيل أعمال وشكاوى المواطنين، فضلا عن أزمة "قارئ العداد" التي يتم وضع أسعار تقديرية في فاتورة الكهرباء وفي حالة ضعف التقدير ينتقل صاحب المنزل أو المؤسسة من شريحة ضعيف إلى شريعة أعلى مع أول قراءة للعداد نتيجة تراكم الكيلوات خلال الأشهر التي غابت عن القراءة.

ولفت إلى أن قطاع الكهرباء شهد السنوات الأخيرة تحسن كبير في الخدمة المقدمة، فضلا عن تحسن التيار الكهربائي دون انقطاع، مؤكدا أن تلك الأموال تستخدم في تحسين خدمات القطاع المقدمة للمواطنين.