الجمعة 28 يونيو 2024

البرتغال تسعى لتكرار مفاجأة «اليورو»

12-6-2018 | 23:33

يدخل المنتخب البرتغالي بطولة كأس العالم ولديه الكثير من الآمال والطموحات وذلك بعد أن حقق المفاجأة الكبرى وحصل على بطولة "يورو" الأخيرة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من الدور الأول، ويمتلك المنتخب البرتغالي اللاعب الافضل في العالم "كريستيانو رونالدو" والمتوج ببطولة دوري أبطال أوربا منذ أسابيع قليلة.


يبدأ المنتخب البرتغالي مشواره في كأس العالم بمواجهة نارية حيث يواجه الماتادور الإسباني في أولى مواجهاته، ثم يلتقي مع المنتخب المغربي في الجولة الثانية ويختتم مبارياته بمواجهة المنتخب الإيراني.


يقود المنتخب البرتغالي المدرب المخضرم " فرناندو سانتوس"، الذي استطاع الفوز ببطولة "يورو" وسط مفاجأة كبيرة حيث لم تكن البرتغال من ضمن المرشحين في ظل وجود منتخبات قوية مثل إسبانيا والمانيا وإيطاليا وبلجيكا.


شهدت القائمة النهائية للمنتخب البرتغالي، العديد من المفاجآت حيث لم يتم استدعاء كل من "لويس ناني" لاعب لاتسيو، "ريناتو سانشيز" الحاصل على جائزة أفضل لاعب شاب في يورو 2016، "إيدير" صاحب هدف الفوز بيورو2016، "أندريه جوميز "و" نيلسون سيميدو" لاعبي برشلونة الإسباني.


يعد المنتخب البرتغالي أحد أقوى المنتخبات على الصعيد الدفاعي تحديداً ويعتمد المدير الفني "سانتوس" على العديد من طرق اللعب المختلفة مثل 4-3-3 و 4-2-3-1 و (4-4- 2) وهي التى يفضلها "سانتوس ويستخدمها بكثرة ويعتمد "سانتوس" في خطته على تقارب الخطوط والدفاع الجيد والعمل على استدراج الخصم ومحاولة استغلال المساحات خلفه عن طريق الهجمات المرتدة، كما يعتمد  المنتخب البرتغالي بشكل كبير على جانبي الملعب وإرسال الكرات العرضية بكثافة داخل منطقة جزاء المنافس كثرة عددية للمهاجمين.